Thursday, November 15, 2018
اخر المستجدات

بالوصفات الطبيعية.. أفضل طرق علاج قشرة الشعر للرجال


بالوصفات الطبيعية.. أفضل طرق علاج قشرة الشعر للرجال

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – وكالات: تصيب قشرة الشعر الجميع التي تتسبب في إصابة الرأس بحكة قوية تعرض الشخص للإحراج؛ وتظهر قشرة الرأس في معظم الأحوال نتيجة الإفرازات الدهنية المفرطة في فروة الرأس.

هل أنت تعيس؟.. 5 عادات شائعة تؤكد الأمر

وتُعد قشرة الشعر من الأمراض غير المعدية التي يمكن التخلص منها بسهولة شديدة من خلال تطبيق العديد من الوصفات الطبيعية أو استخدام الشامبوهات المخصصة لقشرة الشعر.

طرق التخلص من القشرة للرجال

يعاني الرجال بشكل أكبر من النساء من مشكلة قشرة الشعر خاصة لاختلاف خصائص فروة الرأس عند الرجل عنها في المرأة؛ لذلك يلجأ العديد من الشركات العالمية لمنتجات الشعر بتخصيص شامبوهات وكريمات مُعينة للرجال فقط التي تساعد بشكل كبير في تغذية الشعر بالإضافة إلى المساعدة في التخلص من قشرة الشعر.

بالإضافة إلى العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد على التخلص من قشرة الشعر نهائياً، ومن بين أشهرها استخدام خل التفاح أو الخل الأبيض والليمون التي تدخل في العديد من الوصفات الطبيعية.

علاج قشرة الشعر بالخل

يساعد استخدام الخل الأبيض أو خل التفاح بعد الشامبو، في تطهير فروة الرأس وتنشيط أنسجتها؛ إليك بعض الوصفات الطبيعية لـلتخلص من قشرة الشعر نهائياً.

– مزج كوب من خل التفاح الساخن مع ربع كوب من الأعشاب المجففة كالزعتر أو الميرمية أو الروزماري ونقعه ليلة كاملة، ومن ثم تصفية الخليط وتخفيفه ووضعه على فروة الرأس قبل الاستحمام حتى يجف تماماً، يتم بعدها غسل فروة الرأس بالطريقة العادية؛ ليتم التخلص من قشرة الشعر نهائياً.

– مزج خل التفاح والماء بشكل متساوٍ ووضعه في بخاخ ورشه على فروة الرأس، ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم يشطف بالماء، وتتم تلك العملية مرتين أسبوعياً للتخلص من قشرة الشعر.

– خلط ثلث كوب من خل التفاح مع ثلاث ملاعق من العسل و نصف كوب من الماء الفاتر ووضعه في علبة رش، ووضعه على فروة الرأس ثم ارتداء غطاء للرأس والانتظار لمدة 15-20 دقيقة ثم الاستحمام؛ ويعمل العسل والخل بوصفهما مطهرين قويين ومضادات للفطريات والبكتيريا التي تتسبب في انتشار قشرة الرأس.

علاج قشرة الشعر بالليمون

يعتبر الليمون من أفضل العلاجات الطبيعية المستخدمة للـتخلص من قشرة الشعر نهائياً؛ حيث يحتوي على حمض الستريك الذي يساعد على مكافحة القشرة من بصيلات الشعر.

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر بالليمون

– مزج القليل من عصير الليمون مع زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس بالمزيج وتركه لربع ساعة ثم غسله بالشامبو للـتخلص من قشرة الشعر.

– تدليك فروة الرأس بشكل مباشر بشرائح الليمون الطازجة.

– شطف الشعر بعد الحمام بعصير الليمون المزود بالماء الفاتر.

– خلط الليمون بالشاي وهو دافئ ووضعه على فروة الرأس.

– خلط مسحوق قشر البرتقال مع عصير الليمون حتى تتكون عجينة متجانسة وتدليك فروة الرأس بها والانتظار قليلاً ثم غسل الشعر.

علاج قشرة الشعر الدهني

يعتبر الشعر الدهني من أكثر أنواع الشعر إصابة بالقشرة ويرجع ذلك إلى الدهون المتراكمة في فروة الرأس.

ويمكن معالجة قشرة الشعر الدهني من خلال الحرص على غسل الشعر بالشامبو المناسب بانتظام والحفاظ عليه نظيفاً بشكل دائم.

بالإضافة إلى اختيار نوعية الشامبو التي تحتوي على حمض الساليسيليك، والسيلينيوم، والزنك بوصفه عنصراً رئيسياً؛ إلى جانب الامتناع التام عن المنتجات الدهنية واللاصقة كالجل المستخدم في تصفيف الشعر.