Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

برج العرب يحصل على جزيرة تضم بركة سباحة ومطاعم


| طباعة | خ+ | خ-

كشف برج العرب في دبي، الحاصل على لقب أفخم فندق في العالم، عن امتداد فريد من نوعه مع مطعم وحمامات السباحة والشواطئ والشاليهات على الماء.

وتمتد الشرفة المبتكرة أو الجزيرة تقريبا على 330 قدم في الخليج العربي، وكانت عبارة عن ثماني قطع عندما تم نقلها على مسافة 2،800 ميل من فنلندا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق السفن.

وسوف يتمكن ضيوف المنتجع الفاخر من الاسترخاء في بركة المياه العذبة أو المالحة، أو في واحدة من 32 كاباناس مكيفة الهواء التي يخدمها الخدم.

وقال ناطق باسم مجموعة جميرا، صاحب برج العرب أن الأمر استغرق 11 شهرا فقط لبناء ونقل القطع عبر السفن وتثبيت الشرفة التي تزن 5000 طن، وتزن الجزيرة 5 آلاف طنا من الفولاذ ومساحتها 10 آلاف متر مربع وتحتوي على حمامين فارهين للسباحة أحدهما مياه مالحة بمساحة 828 مترًا مربعًا والآخر مياه عذبة 612 مترًا مربعًا، و32 كابينة منها 8 من الدرجة الأولى، و24 مخصصة لرجال الأعمال، و400 سرير شاطئي، إضافة إلى جلسات شاطئية ومطاعم مميزة.

ويعد فندق برج العرب معلما بارزا عزز من سمعة دبي العالمية من خلال الأحداث المبتكرة التي استضافها كملعب التنس الذي شيد على مهبط الطائرات واستضاف مباراة ودية جمعت بين لاعبين عالميين على ارتفاع 312 متراً من على سطح البحر، إضافة إلى عروض الألعاب النارية في احتفالات إمارة دبي في استقبال العام الجديد وغيرها من المناسبات القومية.

كما اشتهر الفندق بواجهته الأمامية البيضاء التي ترمز إلى شراع السفينة والتي لها دور كبير في إخطار الجمهور بأحداث ومناسبات مختلفة تتعلق بالفندق وبإمارة دبي.