Tuesday, December 11, 2018
اخر المستجدات

برج عال يُعانق الغيوم في سماء دبي.. إليك التفاصيل


برج عال يُعانق الغيوم في سماء دبي.. إليك التفاصيل

| طباعة | خ+ | خ-

لعلك إذا زرت مدينة دبي وأمضيت وقتًا ممتعًا في مقاصدها السياحيّة وكذلك شوارعها، لا شك بأنك ستقِف مدهوشًا أمام الأبراج الشاهقة والعالية، التي ستجعل ذاكرتك مُحمّلة بكمٍ هائلٍ من الذكريات المذهلة. ولكن ناطحات السحاب المنتشرة في أرجاء دبي هي لسيت كل شيء، ذلك أن العالم على موعدٍ مع بناءٍ جِد مذهل سيلامس الغيوم في سماء دبي.

برج خيالي في دبي

في هذا السياق، كشفت شركة هندسة أميركية عن تصميم غريب تتحضّر لبنائه، سيغيّر مفاهيم البناء بأكملها. إنه تصميم لأعلى برج في العالم سيتخذ من إمارة دبي مقرًا له، وسيكون معلقًا في السماء. شركةClouds Architecture Office قالت إنّ برجها الذي أطلقت عليه اسم برج Analemma سيتمّ تعليقه بكويكب قريب من الأرض عن طريق كابلات شديدة القوّة.

برج متحرك

سيوضع البرج في مدار متزامن مع الأرض، الأمر الذي سيجعله في وضع متحرك بشكل دائم. يأخذ المقيمين فيه في رحلة يومية بين نصفَي الكرة الأرضية الشمالي والجنوبي.

مزايا المبنى

مواقع إخباريّة نقلت عن مُصمّم البرج أوستاب روداكيفيش قوله، “إنّ البرج يمكن أن يصنع من مواد خفيفة ومتينة مثل ألياف الكربون والألومنيوم”. وأضاف “إنّ المشروع سيتطلب تطورًا هائلاً في هندسة الكابلات من أجل تصميم قوّة الكابل اللازمة لتعليق المبنى، بينما سيعتمد على الطاقة من الألواح الشمسية في الفضاء، المعرّضة دائمًا لأشعة الشمس، كما سيعتمد على الغيوم ومياه الأمطار من أجل نظام تدوير المياه”.

مكان المكاتب

الجزء الأدنى من البرج الأقرب لسطح الأرض سيُخصص للمكاتب. الشركة تقدّم مشروعها على أنّه وسيلة فعّالة لتجنّب الفيضانات والزلازل وأمواج التسونامي، على اعتبار أنه لا يلامس سطح الأرض. الجزء العلوي من البرج يرتفع عن سطح الأرض ألف متر، بينما تصل سرعته في رحلات تجوّله عبر السماء إلى نحو 482 كيلومترًا في الساعة.

يمكن بناؤه في أي مكان

الشركة وعلى موقعها الرسمي قالت: “يتيح التصميم الجديد للبرج المعلّق في الهواء إمكانية بنائه في أيّ مكان بالعالم، ونقله إلى الموقع النهائي. ويتضمن الإقتراح وجود البرج فوق دبي، التي أثبتت أنّها متخصصة في بناء المباني العالية بخمس تكلفة بناء مدينة نيويورك”.