Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

برشلونة بدأ ببيع لاعبين بعد واقعة الكلاسيكو والأندية الانكليزية ابرز الشارين


| طباعة | خ+ | خ-

عد واقعة الكلاسيكو الأسبوع الماضي، وخسارة برشلونة أمام ريال مدريد في ملعب سانتياغو برنابيو وجاءت النتيجة حينها 1-3، بدأ نادي برشلونة الاسباني يفكر ببيع بعض لاعبيه. وعلى رأسهم الاسباني جيرارد بيكية والاسباني بيدرو.

في هذا الصدد أكدت تقارير صحافية بريطانية أن جيرارد بيكيه صاحب الـ33 عاما مدافع برشلونة الإسباني في طريقه إلى الانتقال إلى صفوف نادي تشيلسي الانجليزي في موسم الانتقالات الشتوية الذي سيفتح أبوابه في شهر يناير القادم وكان مدرب تشيلسي البرتغالي جوزية مورينيو أعلن عن رغبته في ضم الإسباني مقابل مبلغ قد يصل إلى 30 مليون يورو.

وكان بيكيه قد أعلن عن رغبته في مغادرة ملعب كامب نو هذا الموسم باحثا عن تحدٍ جديد في مسيرته، ويعد هدفا لناديه القديم مانشستر يونايتد الانجليزي الذي أكد على رغبته في الحصول على خدمات اللاعب صاحب الـ 27 عاما .

وبدأ بيكيه مسيرته في صفوف الناشئين في النادي الكتالوني قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد في عام 2004 وتدرج في صفوفه حتى لعب للفريق الأول قبل ان يغادره عائدا إلى فريقه القديم في عام 2008 ليخوض بقميص البلوغرانا اكثر من 170 مباراة .

وأكدت تقارير صحافية اسبانية أخرى أن الجناح الدولي الاسباني بيدرو لاعب فريق برشلونة والبالغ من العمر 27 عاماً، في طريقه إلى الإنتقال إلى صفوف نادي أرسنال الانجليزي في يناير المقبل .

اللاعب عانى في الفترة الأخيرة من عدم اعتماد المدير الفني لبرشلونة لويس انريكي عليه وهو ما دفعه إلى التفكير في الرحيل بحثا عن فرصة للمشاركة في المباريات، وذكرت التقارير أن اللاعب أخبر بعض أصدقائه المقربين أنه يفضل الذهاب إلى أرسنال تحديدا .

من جانبه يستعد أرسنال لتقديم عرض يبلغ حوالي 25 مليون جنيه استرليني من أجل الحصول على خدمات اللاعب وتدعيم صفوف الفريق الذي يعاني من سوء النتائج هذا الموسم في الدوري وتراجع المستوى الهجومي. ويعد بيدرو محل اهتمام من جانب نادي ليفربول أيضا والذي سعى مسؤوليه إلى التعاقد مع اللاعب في أكثر من مناسبة، ولكن يبدو أن رغبة اللاعب في الانتقال إلى ملعب الامارات سوف تحسم الأمور لمصلحة أرسنال خاصة في ظل تصريحات المدير الفني الفرنسي أرسين فينغر التي أعلن فيها إعجابه الشديد بإمكانياته.

يذكر أن بيدرو كان انضم لفريق الناشئين في النادي الكتالوني وتدرج في مراحل الفريق حتى مثل الفريق الاول في عام 2008 ولعب ما يزيد عن 176 مباراة بقميص برشلونة محرزا حوالي 53 هدفا.

والتراجع الكبير الحاصل في مستوى اللاعبين في المواسم السابقة والذي ظهر واضحا جدا امام المشاهدين خلال لقاء الكلاسيكو الأخير هو السبب وراء قرار النادي الكتالوني لبيعهما. وخصوصا المدافع الاسباني بيكيه الذي لاقى انتقادا قويا من قبل الصحافة الكتالونية وجمهور برشلونة بسبب أدائه السيئ مما جعل اداراة برشلونة تفكر جديا في بيعه في حال وصل العرض المناسب.