Friday, July 28, 2017
اخر المستجدات

برنامج الأمم المتحدة الانمائي يطلق بطولة طوكيو لكرة القدم في غزة


برنامج الأمم المتحدة الانمائي يطلق بطولة طوكيو لكرة القدم في غزة

| طباعة | خ+ | خ-

أطلق برنامج الأمم المتحدة الانمائي وحكومة اليابان وبالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بطولة طوكيو 2 لكرة القدم في غزة. يعتبر هذا المشروع جزءاً من الالتزام المشترك بين الجهات المختلفة لتمكين الشباب في قطاع غزة والضفة من خلال مشروع تمكين- الاستجابة الطارئة للشباب الفلسطيني من خلال المبادرات الرياضية والممول من خلال الحكومة اليابانية بقيمة 386 الف دولار.

وقد عبر السيد تاكيشي اوكوبو سفير العلاقات الفلسطينية وممثل اليابان لدى دولة فلسطين عن شكره لجميع الشركاء لإنجاحهم المشروع بما فيهم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم واللجنة الأولمبية الفلسطينية قائلا “كما نعلم جميعا، الشباب هم عماد المستقبل لدولة فلسطين وهم يمثلون 30% من مجموع السكان الفلسطينيين، نحن نؤمن أن بطولة طوكيو 2 ستساعد في تخفيف حالة اليأس لدى الشباب والشابات الفلسطينيين التي تولدت نتيجة الوضع الاقتصادي والسياسي.”

وبناءً على نجاح بطولة طوكيو 1 لكرة القدم التي أقيمت عام 2016 لللاعبين تحت سن 18 عام في غزة، بالاضافة الى المبادرات الرياضية للشباب الفلسطيني، سيعمل المشروع على تحفيز التغيير لنقل مشاركة الشباب في الرياضة من مستواها الحالي الى مستوى تتضافر فيه المشاركة والأحداث الرياضية المتجذرة في بطولة طوكيو التي عقدت قبل عام.

وقد شكر السيد روبيرتو فالنت الممثل الخاص للمدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي حكومة اليابان لدعمها المستمر للشباب وأكد أن هذا المشروع هو جزء من استجابة البرنامج لاحتياجات الشباب في قطاع غزة، مضيفا “ان الوقت الحالي هو الوقت الأكثر إلحاحاً للعمل على تخفيف التوتر بين الشباب من خلال مشاركتهم في نشاطات رياضية متنوعة، مما يعني اندماجهم وتواصلهم مع المجتمع.

لقد رحب اللاعبون بالبطولة التي أقيمت العام الماضي، أعطتهم الأمل وطورت مهاراتهم وزادت من روح التنافس لديهم.”

وينظم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بطولة طوكيو للشباب أقل من 19 عاما، وتضم البطولة 56 فريقا من مدن ومخيمات مختلفة في قطاع غزة، هذا المشروع هو استمرار للعمل الذي بدأ عام 2016 حين تم عقد 111 مباراة كرة قدم، من خلال التركيز على برامج رياضية آنية وطويلة الأمد للشباب الذين تأثروا جسديا ونفسيا بالصراع والحصار، تساهم الرياضة في اعطاء الشباب شيئا جديدا يسعون اليه ويساهم في تغيير نظرتهم للحياة.

تنص استراتيجية المشروع على بناء أساس للرياضة للشباب والشابات في أماكن مختلفة والتي ستكون مرجعية مستقبلية للنوادي والاتحادات وأيضا الفرق الوطنية.

هذا ومن الجدير ذكره ان حكومة اليابان تعتبر من أكبر وأهم شركاء برنامج الأمم المتحدة الإنمائي حيث بلغ مجموع منح اليابان للبرنامج ما يزيد على 344 مليون دولار لمشاريع في مجالات البنى التحتية وازالة الركام والصحة والتعليم والزراعة والوصول للعدالة وغيرها.

منذ عام 1993، قدمت حكومة اليابان لدولة فلسطين ما يزيد على 1.8 بليون دولار مساهمين بذلك في تحسين حياة الشعب الفلسطيني.