Saturday, November 17, 2018
اخر المستجدات

بروفيسور إسرائيلي: حماس تريد أمرًا واضحًا من جولات التصعيد بغزة


بروفيسور إسرائيلي: حماس تريد أمرًا واضحًا من جولات التصعيد بغزة

| طباعة | خ+ | خ-

قال البروفيسور زوهار بن آشر الأكاديمي الإسرائيلي “حماس تريد أمرا واضحا من جولات التصعيد الحاصلة في غزة”، زاعمًا أنها تسعى إلى “أن يتم الاعتراف بها رسميًا باعتبارها سلطة شرعية في القطاع، على أن يتم تنفيذ المشاريع الإنسانية عبرها”.

واعتبر بن آشر في مقال له عبر موقع “نيوز ون” الإخباري العبري أن ” إسرائيل ليس لديها رد قوي وحاسم تجاه حماس، والدليل أنها تخاف منها، وتستبدل ذلك بسلوكيات ضعيفة، وليس لديها توجه واضح نحوها، فهي لا تريد ترتيبات معها، ولا تريد توجيه ضربة لها، ولا تريد للجمهور الإسرائيلي أن ينعم بالأمان”.

وأضاف : “إننا أمام حكومة من الجبناء مكونة من “نتنياهو وليبرمان وبينيت” في مواجهة حماس، في ظل الخضوع أمامها، بدلا من إيجاد سياسة رادعة لها، لمرة واحدة فقط، وإلى الأبد”.

وتابع بن آشر، وهو رئيس المركز الأوروبي للأبحاث إن “على إسرائيل إفهام حماس أنها ستخسر الكثير في مواجهتها، من خلال تلقيها ضربة قوية لم تتلق مثلها من قبل، وتكبيدها أثمانا باهظة غير محتملة، تجعلهم يصرخون، من خلال اغتيالهم الواحد تلو الآخر”.

وذكر أنه “لا يعقل ألا ينام الأطفال الإسرائيليون في غلاف غزة، وأن تتواصل الحرائق في الحقول الزراعية بفعل الطائرات الورقية، في حين ينعم قادة حماس بنوم هادئ في غزة”، بحسب ما نقله “عربي 21”.