Monday, December 17, 2018
اخر المستجدات

بسبب رسالة معادية محادثات كوريا وأمريكا تنهار


بسبب رسالة معادية محادثات كوريا وأمريكا تنهار

| طباعة | خ+ | خ-

قالت صحيفة “واشنطن بوست”، اليوم الثلاثاء، إن مصادر في البيت الأبيض أعلنت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرر إلغاء زيارة وزير الخارجية مايك بومبيو، إلى كوريا الشمالية بسبب “رسالة معادية” استلمتها واشنطن من بيونغ يانغ.

وكتبت الصحيفة في تقريرها :أن بومبيو استلم رسالة من رئيس اللجنة المركزية للحزب الحاكم “كيم يونغ تشول” صباح الجمعة الماضية، وعرضها على ترامب لكن لم ينشر المحتوى الدقيق للرسالة، لكنها أعلنت أنها كانت “معادية بما فيه الكفاية”.

وأضافت الصحيفة أن ترامب أعلن أنه كلف بومبيو بإلغاء الزيارة إلى كوريا الشمالية، مشيراً إلى الركود في المفاوضات حول نزع السلاح النووي.

ونقلت الصحيفة عن ترامب قوله: “طلبت من وزير الخارجية مايك بومبيو، ألا يذهب إلى كوريا الشمالية الآن لأنني أعتقد أننا لا نحرز تقدماً كافياً فيما يتعلق بنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية”.

وذكرت الصحيفة أن ترامب صرح بأنه يرغب بلقاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بغض النظر عن إلغاء زيارة بومبيو لكوريا الشمالية.

ويذكر أنه جرى التوصل إلى اتفاقيات حول جعل شبه الجزيرة الكورية منطقة خالية من الأسلحة النووية في اجتماع ترامب مع الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في قمة جرت في الـ12 من يونيو الماضي في سنغافورة.