Tuesday, March 19, 2019
اخر المستجدات

بطاطس منفوخة؟ اليك طريقة عملها في البيت!


بطاطس منفوخة؟ اليك طريقة عملها في البيت!

| طباعة | خ+ | خ-

تتميّز البطاطس بطعمها اللذيذ، فوائدها العديدة وبطرق تحضيرها المختلفة من بطاطس ودجز، بطاطس بوريه او البطاطس السوفليه التي يختلف مذاقها وقوامها لتعطيك كل واحدة منها طبق مقبلات مختلف عن الآخر. كما ويمكنك سلق البطاطس لاضافته الى السلطات، الا أن الطريقة التي نقدمها لك اليوم جديدة ولذيذة جداً طبقيها من خلال 3 خطوات سهلة جداً وبسيطة لطبق بطاطس منفوخة غير اعتيادي.

الخطوة الأولى:

قومي بتنظيف حبات البطاطس جيداً وأزيلي قشرتها بالكامل، قطعيها الى دوائر رقيقة جداً، اغسليها لتتخلصي من طبقة النشاء الموجودة على سطحها ثم انقعيها بالمياه لمدة ربع ساعة.

الخطوة الثانية:

في وعاء عميق، أضيفي الى كمية من المياه الباردة ملعقتين كبيرتين من البيكنج باودر حتى تذوب جيداً و أضيفي رقائق البطاطس الرفيعة اليها. انقعي البطاطس لمدة ساعتين كي تتشرب كمية وفيرة من البيكنج باودر التي ستساعدها على الانتفاخ خلال القلي.

الخطوة الثالثة:

بعد الانتظار لمدة ساعتين، أخرجي شرائح البطاطس من الماء وصفيها جيّداً. سخني الزيت جيّداً وأضيفي بعض شرائح البطاطس، لا تبالغي بإضافة كمية منها لتحافظي على حرارة الزيت المرتفعة التي تعتبر من العوامل الأساسية لانتفاخها.

خلال قلي شرائح البطاطس ستلاحظين أنها بدأت تنتفخ، اتركيها حتى تتحمر من الخارج ثم ازيليها من الزيت الساخن وقدميها ساخنة مع اضافة رشة من الملح والبهار بحسب رغبتك أو الى جانب صلصة الكوكتيل اللذيذة لطبق مقبلات كامل وشهي.