Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

بعد تدخلات حميدة.. التشريعي يؤجل جلسته المقررة غداً


| طباعة | خ+ | خ-

غزة – الوطن اليوم

أعلن رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر عن تعليق جلسة المجلس المقرة يوم غد الأربعاء وإرجائها إلى موعد لاحق.

وقال بحر في بيان صحفي تلقت “الوطن اليوم” نسخة عنه الثلاثاء إن الإرجاء جاء استجابة لتدخلات وصفها بالحميدة، ومراعاة للوضع الطارئ في القدس.

وأكد تمسكه بعقد جلسات المجلس التشريعي وتفعيله باعتباره استحقاق دستوري ووطني من خلال اتفاق المصالحة وسلطة منتخبة من الشعب الفلسطيني حتى يقوم بدوره في التشريع والرقابة و متابعة التطورات على الساحة الفلسطينية سواء كان في القدس والمصالحة والإعمار واللاجئين والاستيطان وغيرها.

وكان أمين عام المجلس التشريعي في غزة نافذ المدهون قال إن جلسة المجلس التشريعي الفلسطيني القادمة يومي الأربعاء والخميس ستناقش ملفي القدس والاعمار.

وذكر المدهون أن النائب أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة سيترأس الجلسة عبر تقنية الفيديو كون فرنس، موضحًا أن رئاسة المجلس وجهت دعوات لكافة النواب من جميع الكتل والقوائم البرلمانية لحضور الجلسة.

وشدد على أن المجلس التشريعي سيقوم بمهامه كاملة التشريعية والرقابية وفق الصلاحيات التي منحها له القانون الأساسي الفلسطيني.

ولفت إلى أن المجلس كان قد علق جلساته وفقًا لتفاهمات الفصائل الفلسطينية واتفاق الشاطئ، لكن الرئيس عباس لم يلتزم بذلك الاتفاق وهو الدعوة لدورة جديدة.

وبيّن أن الجلسة القادمة ستكون استمرار الجلسات الاعتيادية للمجلس وفق دورته غير العادية الرابعة التي عقدت العديد من الجلسات في الفترة السابقة.