Sunday, October 21, 2018
اخر المستجدات

بقرار من الرئيس عباس.. السلطة تقدم مساعدات لإندونيسيا عقب الزلزال !


بقرار من الرئيس عباس.. السلطة تقدم مساعدات لإندونيسيا عقب الزلزال !

بقرار من الرئيس عباس.. السلطة تقدم مساعدات لإندونيسيا عقب الزلزال !

| طباعة | خ+ | خ-

قال رياض المالكي وزير الخارجية في حكومة الحمد الله، إن فلسطين ستقدم المساعدة اللازمة لإندونيسيا بعد تعرض ساحل جزيرة سولاويسي لزلزال مدمر بلغت قوته 7.5 درجة تبعه تسونامي كبير أودى بحياة أكثر من 1570 شخصا حتى اللحظة.

وقال المالكي في بيان له، “إنه وتلبية للنداء العاجل الذي وجهته الحكومة الاندونيسية للمجتمع الدولي بما فيه دولة فلسطين للمساعدة في مواجهة الآثار المدمرة الناجمة عن الزلزال، وتنفيذاً لتعليمات الرئيس محمود عباس للتضامن مع هذا البلد الشقيق انطلاقاً من روح المسؤولية تجاه الشعوب الشقيقة والصديقة التي تمر في أوقات صعبة ولضرورة تقديم الدعم والاسناد اللازمين ضمن الامكانيات المتاحة للمساهمة في جهوده لتجاوز أزمته”.

وأضاف: تم تكليف الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، ذراع دولة فلسطين للدبلوماسية العامة، بالتحرك الفوري والعاجل والتنسيق مع كافة الجهات الفلسطينية المعنية من دفاع مدني، وجمعية هلال أحمر، ونقابة أطباء لإرسال فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة لتحمل مسؤولياته الإغاثية والإنسانية.

وتابع: أنه وبعد اعلان الحكومة الاندونيسية المنطقة المنكوبة منطقة مغلقة وبعد التشاور مع الشركاء المحليين، تقرر التقدم باتجاه تقديم الدعم الاغاثي من خلال احتياجات انسانية أساسية وضرورية سيصار الى توفيرها خلال اليومين القادمين في جاكرتا.