Thursday, December 13, 2018
اخر المستجدات

بقيادة الحمد الله.. اجتماع للفريق الوطني للتنمية الاقتصادية


بقيادة الحمد الله.. اجتماع للفريق الوطني للتنمية الاقتصادية

| طباعة | خ+ | خ-

رام الله – الوطن اليوم : ترأس رئيس الحكومة الفلسطيني، د. رامي الحمد الله اليوم اجتماع الفريق الوطني للتنمية الاقتصادية المشكّل بالشراكة ما بين الحكومة والقطاع الخاص، والمعني بمتابعة وتطبيق مخرجات مؤتمر ماس الاقتصادي 2016.

وقال الحمدالله : “حققنا العديد من الانجازات على صعيد الاستثمار، حيث أقرت الحكومة العديد من التعديلات على قانون تشجيع الاستثمار لدفع عملية التنمية والنهوض بالاقتصاد الوطني، وترجم ذلك من خلال إنشاء عدد من المناطق الصناعية والتجارية، واستكمال تطوير وتشغيل المناطق الصناعية في أريحا وبيت لحم وجنين وغزة، والمصادقة على إنشاء مدينة صناعية بالقرب من ترقوميا في الخليل، بالإضافة إلى توفير حزمة من التسهيلات لتشجيع الاستثمار في مشاريع الإسكان، وتشجيع إنشاء حاضنات الاعمال في كافة المحافظات لتوفير بيئة للمشاريع الجديدة وجذب المستثمرين والممولين ودعم وتشجيع المنتج المحلي.”

“كما حققت الحكومة إنجازات هامة في عمل هيئة تسوية الأراضي، وذلك بتسجيل أكثر من 500 ألف دونم، بما يساهم في الحفاظ على الأرض وتشجيع الاستثمار. وتعمل الحكومة من اجل تشجيع وتوسيع التعليم الفني والتقني والاستثمار في التعليم من خلال دمج التعليم المهني والتقني في التعليم العام. ونعمل ايضاعلى تشجيع الاستثمار في الطاقة المتجددة وتوفير الحوافز لذلك.” أضاف الحمدالله في بيان نشر على حسابه الرسمي في” فيس بوك”.

“فلسطين تملك فرص استثمارية كبيرة وحققت الاستثمارات فيها عوائد مادية كبيرة، مقارنة بالعديد من دول الجوار، على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجهها.”