Friday, May 24, 2019
اخر المستجدات

بلدية الخليل تنهي ثلاثة مشاريع حيوية


| طباعة | خ+ | خ-

استلمت بلدية الخليل ثلاثة مشاريع من المقاولين بعد أن أصبحت جاهزة للتشغيل وجميعها ممولة من صندوق تطوير واقراض البلديات الفلسطيني.

أوضح مدير دائرة المياه عماد الزير الحسيني أن البلدية أنهت مشروعي شبكتي المياه في المدينة، وذلك كإضافة جديدة بهدف تحسينها وتسهيل وصول المياه للمواطنين، حيث تم تركيب شبكة توزيع مياه في شارع المدينة المنورة وهي تعتبر المرحلة الثانية من المشروع والتي تقدر تكلفتها 240 ألف يورو، كما أنجزت البلدية المرحلة الثالثة من المشروع بتركيب شبكة مياه أخرى في خلة بطرخ والتي تقدر تكلفتها بـ 251 ألف يورو ، مشيراً الى أن الشبكتين تعملان على توزيع المياه في مواقع مختلفة من المدينة.

كما استلمت البلدية مشروع حديقة بئر المحجر والتي أصبحت جاهزة للتشغيل، حيث بَين المهندس طارق شقير مدير المشروع، أن تكلفة الحديقة تقدر بـ 220 ألف يور، وتحتوي الحديقة على مناطق خاصة للعب وساحات للجلوس وغيرها من ميزات اضافية تخدم ابناء المحافظة، منوهاً الى انها متنفس جديد في المدينة سوف يخدم الجميع. يذكر أن الحديقة تم إنشاؤها بالشراكة ما بين بلدية الخليل وجمعية سيدات الخليل.

أكد رئيس بلدية الخليل داود الزعتري على أن الخطة الاستراتيجية التنموية الخاصة ببلدية الخليل تسير بخطواتها العملية ضمن الجدول الزمني المقرر وسيلمس المواطنين النتائج على الارض خلال الايام القادمة بمزيد من المشاريع الاساسية الحيوية التي من شأنها أن ترتقي بواقع المدينة وتحسن حياة سكانها وتشكل قفزة نوعية في قطاعاتها المختلفة بشكل متوازي ومتوازن.