Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

“بلدية الخليل” وشركة “مسار العالمية” تبحثان سبل الاستثمار العقاري والإسكاني في الخليل


| طباعة | خ+ | خ-

تسعى بلدية الخليل من خلال رؤيتها المستقبلية تحفيز الاستثمار الخارجي والمحلي داخل المدينة بهدف تحريك العجلة الاقتصادية المحلية وتنمية قطاعات المدينة المختلفة وخلق فرص عمل جديدة وإيجاد مشاريع نوعية تسهم في تطوير مناطق التوسعة الجديدة بما يحافظ على موروث المدينة التاريخي ويتوافق مع المتطلبات العصرية للحاضر والمستقبل .

وضمن هذا التوجه التقى اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل بالرئيس التنفيذي لشركة مسار الدولية والمدير التنفيذي لشركة بيتي للاستثمار العقاري بشار المصري يرافقه طاقم من مساعديه لبحث امكانيات الاستثمار في مدينة الخليل الى جانب اقامة ضاحية سكنية في منطقة التوسعة الجديدة للمدينة بحضور اعضاء من المجلس البلدي ومدير عام البلدية وطاقم البلدية الهندسي.

وتركز النقاش خلال اللقاء المطول الذي تم في دار بلدية الخليل حول مقومات النجاح المتوفرة في المدينة والتي تشكل ارضية مناسبة للمستثمرين بتحقيق النجاح لمشاريعهم وبذات الوقت تمثل تنمية لمقدرات المدينة وتحسين الواقع الحياتي لسكانها وتساهم في التوجهات الوطنية نحو بناء مقومات الدولة.

وقال الدكتور الزعتري على ان بلدية الخليل تفتح ذراعيها لجميع المستثمرين وتقدم كل التسهيلات الممكنه لدعم الاستثمار في المدينة في كافة القطاعات ولا شك ان قطاع الاسكان والعقارات جزء مهما من معطيات التنمية والازدهار والخليل تملك كل اشكال النجاح لهذه المشاريع ونحن نسعى من خلال علاقات دولية ومحلية لتحفيز الاستثمار في هذا الاطار.

وأضاف الدكتور الزعتري ان ما شكلته مدينة روابي في رام الله من تجربة ناجحة تدفع الى التفكير جديا في نقل التجربة الى مدينة الخليل لما تمتلكه المدينة من مقومات توفر كل اشكال النجاح ولا تحمل أي نسبة من المخاطرة مما يؤهلها ان تكون ارضا خصبة للاستثمار وتحقيق النجاح ولا بد من تعزيز التعاون والشراكة بين القطاعين العام و الخاص لتحقيق التنمية المستدامة .

من جانبه شرح المصري فكرة انشاء مدينة روابي في رام الله و التحديات التي واجهة اقامة المشروع والمميزات التي تحملها المدينة والرؤية التي تم من خلالها تحقيق النجاح للمشروع والتفكير في نقل التجربة الى مدن اخرى

وأكد المصري على اهتمامه بالاستثمار في مدينة الخليل لما تشكله من ثقل اقتصادي ديمغرافي وما تحتله من مكانة تاريخية و دينية مهمة داعيا المستثمرين ورجال الاعمال الى النظر بعين الاهمية لتوفر مقدرات وإمكانيات النجاح في الخليل.

وبعد اللقاء اصطحب رئيس بلدية الخليل الوفد الضيف في جولة ميدانية شملت مناطق التوسعة الجديدة في المدينة والمناطق المرشحة لإقامة ضاحية سكنية فيها على غرار مدينة روابي .