بماذا ابلغ “الصليب الاحمر” زوجة مروان البرغوثي ؟

فدوى البرغوثي

قالت المحامية فدوى البرغوثي، زوجة عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، قائد إضراب الحرية والكرامة النائب مروان البرغوثي مساء  الخميس، إن” وفدا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر زار زوجها في عزله بسجن الجلمة هذا اليوم”.

وأضافت البرغوثي في تصريح لها: “اليوم تمكن الصليب الأحمر من زيارة زوجي “أبو القسام”، وذلك بعد 25 يوما من الإضراب، وبهذا يكون الصليب أول جهة استطاعت أن تزوره خلال فترة الإضراب بعد منع المحامين من تنظيم أية زيارة له.”

وأردفت البرغوثي: تمنيت لو كان لدي أية أخبار لأطمئنكم عليه ولكن الصليب الأحمر اكتفى بجملة واحدة فقط وهي “إننا زرنا زوجك في عزل الجلمة وهو يرسل سلامه لك وإلى الأولاد”، دون أية كلمة أخرى رغم محاولاتي معرفة أي خبر يتعلق بأوضاعه أو صحته أو وزنه، أو إذا ما يقوى على الحركة، ولكن دون جدوى.

وجددت اللجنة الدولية للصليب الأحمر التزامها بتحمل مسئولياتها في حدود الدور المنوط بها تجاه الأسرى الفلسطينيين المحتجزين في السجون الاسرائيلية.

وقالت اللجنة في بيان، مساء الخمس، انه “في اطار زياراتها المستمرة للمعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام قامت طواقم #اللجنة_الدولية بزيارة مروان البرغوثي و معتقلين آخرين مضربين عن الطعام في كل من سجن شطة، أيالون، نيتسانا، الجلمة”.

واضافت اللجنة الدولية في بيانها “تعكف طواقم الصليب الأحمر على توصيل رسائل الطمأنينة لعائلات المعتقلين الذين قابلناهم.” مستدركة بالقول “تعلم اللجنة الدولية تعطشكم لمعرفة المزيد من التفاصيل و لكن حسب الدور المنوط بنا لا نتحدث علانية عن حالات فردية و نبوح بالمعلومات فقط لعائلات المعتقلين. “

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن