Saturday, March 23, 2019
اخر المستجدات

بن زايد يدعو المجتمع الدولي للوفاء بالتزاماته تجاه القضية الفلسطينية


بن زايد يدعو المجتمع الدولي للوفاء بالتزاماته تجاه القضية الفلسطينية

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – رام الله: أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أن القضية الفلسطينية جوهرية بالنسبة للأمتين العربية والإسلامية والسعي نحو التوصل إلى حل شامل ودائم وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأضاف بن زايد أن منظمة التعاون الإسلامي أنشئت من يومها الأول لدعم وخدمة القضية الفلسطينية وعلى رأسها قضية القدس الشريف ونحن ملتزمون بمبادرة السلام العربية التي لاقت دعما من الدول العربية ومن المنظمة ولاقت ايضا دعما واسعا من مختلف دول العالم.

وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقد في ختام أعمال الدورة الـ46 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي إن دولة الإمارات ملتزمة بدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الأونروا “.. مضيفا ” ندعو المجتمع الدولي للوفاء بالتزاماته تجاه القضية الفلسطينية واللاجئين الفلسطينيين”.

وردا على سؤال حول دعم منظمة التعاون الإسلامي للأونروا .. قال بن زايد إن قضية اللاجئين الفلسطينيين قضية جوهرية مضيفا ” في لقاء سابق شخصي لي مع مدير “الأونروا” تحدثنا عن التحديات التي تواجه الأونروا ونحن سعداء أن نرى المزيد من النشاط والعمل مع منظمة التعاون الإسلامي في السنوات الماضية.

وأكد أنه خلال السنوات الماضية كانت منظمة التعاون الإسلامي هي الجهة الأساسية التي عملت على سد الفجوة التي حدثت العام الماضي في دعم “الأونروا” بعد انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من تعهداتها تجاهها.

وأضاف ” نرى أن المزيد من العمل مع المنظمة ضروري لكي لا يواجه أخوتنا وأشقاؤنا اللاجئون الفلسطينون مشاكل وأيضا لا يتم استغلال أبناء الشعب الفلسطيني من قبل “شرذمة” لتغيير نهج ومسيرة الشعب الفلسطيني الذي ناضل خلال العقود الماضية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

وقال ” فيما يتعلق بالحديث عن مشروع مزمع أن تتقدم به الإدارة الأمريكية حول القضية الفلسطينية فأننا لا يمكن أن نجيب على عرض لم نراه فيجب ألا نسبق أنفسنا بعرض متخيل من أي طرف”.