Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

بوتين: نؤيد باستمرار تطبيق حقوق الفلسطينيين الشرعية لإقامة دولتهم المستقلة


| طباعة | خ+ | خ-

رام الله / الوطن اليوم

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده ‘تؤيد باستمرار تطبيق حقوق الفلسطينيين الشرعية لإقامة دولة مستقلة ومتصلة الأراضي وقابلة للحياة بأسرع وقت ممكن، وتنطلق من أن حصول فلسطين على سيادة وطنية على أساس القانون الدولي المعترف به ستكون عاملا مهما لضمان التسوية العادلة والشاملة في الشرق الأوسط’.

جاء ذلك في رسالة بعثها الرئيس بوتين، إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، سلمها السفير الروسي لدى فلسطين الكسندر رودبكوف إلى أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وقال الرئيس بوتين: ‘إننا جاهزون لأن نواصل دعمنا لاستئناف عملية التفاوض الفلسطينية الإسرائيلية في إطار الجهود متعددة الأطراف وبالتعامل الوثيق معكم، وألاحظ بارتياح الطابع الودي والبناء للعلاقات الروسية الفلسطينية’.

وأضاف: ‘إنّي على يقين أن استمرار تطوير العلاقات الثنائية متبادلة النفع تلبي مصلحة شعبينا الجذرية’، مؤكدا أن ‘الطرف الروسي ينوي الاستمرار في تقديم كل مساعدة ممكنة للسلطة الفلسطينية في المستقبل من أجل تعزيز مؤسسات الدولة وحل القضايا الاقتصادية، الاجتماعية والحيوية’.

وتمنى الرئيس الروسي للرئيس عباس ‘موفور الصحة، والمزيد من النجاح، ولمواطني فلسطين السلام والتوفيق’.