Sunday, October 21, 2018
اخر المستجدات

بي إم دبليو تكشف عن موديل iX3 الكهربي.. وهذه مواصفاته


بي إم دبليو تكشف عن موديل iX3 الكهربي.. وهذه مواصفاته

| طباعة | خ+ | خ-

كشفت شركة بي إم دبليو النقاب عن موديلها الكهربي iX3 لأول مرة خلال معرض بكين للمحركات. ويعد الموديل ثالث موديلات بي إم دبليو الكهربية ويخطط لعرضه في الأسواق بداية من عام 2020 لينافس موديلات Jaguar I-Pace وAudi e-tron Quattro وMercedes EQ C. وقد صرحت الشركة أن الدروس التي تعلمتها أثناء تأسيسها لفرع i ستساعدها على ابتكار منتجات تحوز إعجاب عملائها بشكل أكبر.

شكل مميز

لذا بدلا من أن تمنح السيارة الجديدة شكلا مستقبليا، قررت أن تستوحي شكلها من موديل X3، ولكنها أضافت لها بعض المميزات الجديدة التي تجعلها تتميز عن موديل X3 الأصلي ومن بينها شبكة جديدة التصميم ومصدات بشكل مستقبلي وتحسين إطاراتها إيروديناميكيا بإضافة عجلات منخفضة المقاومة عند دورانها ونافث هواء خلفي جديد.

كما أصبح هيكلها أكثر نعومة لخفض مقاومة الهواء، وخلت الشبكة الأمامية من الفتحات الموصلة للهواء للمبرد لأن السيارة تعمل الآن بالكهرباء ولا تحتاج حاليا لهذا الهواء الذي كان يخفض من خواصها الهوائية، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية بهذا الخصوص.

مواصفات فخمة

تتضمن السيارة وحدة كهربية تجمع بين المحرك الكهربي وجهاز النقل والوصلات الكهربية، وقد صرحت بي إم دبليو بأن هذا يسهل من نقلها في أي سيارة مختلفة التصميم، كما يسهل تعديلها وفقا للمساحة المتاحة ولمستويات الأداء المطلوبة. كما أشارت الشركة إلى أن محرك السيارة يمنحها قدرة تبلغ 270 حصانا وأن سعة بطاريتها تبلغ 270 كيلو وات ساعة، ما يمنحها مدى يتعدى ال 290 ميل في آخر دورات WLTP، كما يمكن شحنها في خلال 30 دقيقة بشاحن سريع قدرة 150 كيلو وات.