Friday, May 24, 2019
اخر المستجدات

تبحث عن فرصة عمل؟ هذه المواقع تساعدك


تبحث عن فرصة عمل؟ هذه المواقع تساعدك

| طباعة | خ+ | خ-

في عصرنا الحالي العديد من وسائل البحث عن الوظائف، وقد أصبح الفضاء الإلكتروني الرحب الأسلوب الأمثل لإيجاد أو لعرض الوظائف، حيث إنه يعد ملتقى سهلا ورخيصا للراغبين في التوظيف، وأصحاب العمل على حد سواء.

كما أن مواقع التوظيف على الشبكة مجانية بالنسبة للأفراد، ورخيصة بالنسبة لأصحاب العمل من استخدام سبل الإعلان التقليدية لجذب الموظفين.

فقد أصبح هناك المئات من المواقع الإلكترونية التي تقدم خدمات التوظيف، وذلك عبر محركات بحث خاصة بها بالاعتماد على أدوات بحث سريعة سلسة وسهلة الاستخدام، وعادة ما تُعرض نتائج البحث تلك استناداً إلى نوع الوظيفة والموقع الجغرافي والراتب المتوقع.

وفيما يلي إليك أبرز تلك المواقع التي قد تمكنك من الحصول على الوظيفة المناسبة وفقاً لإمكانياتك وموقعك الجغرافي:

Dice

يُعتبر دايس من المواقع الرائدة للبحث عن فرصة عمل، وبشكل خاص في مجال التكنولوجيا، حيث تسرد لك نتائج البحث وفق تفضيلات يحددها المستخدم مثل اسم الشركة، والمُسمّى الوظيفي، ونوع الوظيفة، وأيضاً الموقع الجغرافي.

ويُتيح هذا الموقع للمستخدمين رفع السيرة الذاتية، وتعقّب الوظائف الشاغرة، والحصول على معلومات متعلّقة بالرواتب والأجور.

Indeed

من أفضل مواقع التوظيف عالمياً في وقتنا الحالي، حيث يتصدّر معظم الخدمات المتعلّقة بالبحث عن عمل بما فيها المواقع الإلكترونية والإصدارات الورقية والإعلانات المبوبة.

ومن المزايا المثيرة في هذا الموقع أنّه يُتيح للمستخدم إمكانية تحميل سيرته الذاتية، ومشاركتها بشكل مباشر مع أصحاب العمل.

Google for jobs

واحد من منتجات جوجل المميّزة ويهدف بالدرجة الأولى لمساعدة المستخدمين في العثور على الوظيفة المناسبة، وهو بمثابة محرّك بحث متخصّص بالبحث عن الوظائف الشاغرة، ويكون ذلك عبر جمع نتائج البحث من مصادر متنوّعة،

ويمكن للمستخدمين الحصول على نتائج أكثر دقّة بتضييق نطاق البحث عبر الاعتماد على خيارات البحث المتاحة.

LinkedIn

يُعد شبكة تواصل اجتماعي ولكنها مهنية بصورة كبيرة، حيث يُساعدك في الحصول على وظيفة بمجرد عرض خبراتك السابقة والحالية.

وهو أكبر شبكة اجتماعية مهنية على الإنترنت، وتُتيح للمستخدمين البحث عن عمل ومتابعة المحترفين والمديرين والشركات للاطّلاع على أنشطتهم وأخبارهم والوظائف الشاغرة التي يعلنون عنها.

ومؤخرّاً أصبح بإمكان المستخدمين رفع عيّنات من أعمالهم السابقة لتصبح متاحة أمام أرباب العمل المحتملين.

Glass door

وهو عبارة عن مجتمع يساعد الأفراد للحصول على عمل، والشركات للبحث عن المواهب.

ويُوفّر هذا الموقع للمشتركين إمكانيّة الاطلّاع على تقارير الرواتب، والأجور الخاصّة بالشركة والتقييمات والمراجعات، وبالتالي يمكن المستخدم من اتخاذ أفضل قرار ممكن.