Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

تحدث عنها رسول الله من 1400 عام وأثبتها العلماء


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات – دائماً مانرى القطط يتبرزون ويقومون بتغطية مكان البراز بالرمال ونبش الأرض لإخفاءذلك البراز.فالقطة هى الحيوان الوحيد الذى يقوم بعمل ذلك لانها حيوان يتصف بالنظافة والطهارة مثلا اذا كانت لديك قطة لاحظ ما تفعله حين تقضى حاجتها كما سنلاحظ أنها تقوم بلحس يديها ومسح جسمها ,وجهها يومياً.

وتعتبر القطط طاهرة لما روى عن الرسول صلى اله عليه وسلم من 1400عام واثبته العلماء فى العصر الحديث…

قال رسول الله فى حديث عن القطط: إنها ليست بنجس ، إنها من الطوافين، والطوفات عليكم ) [ رواه الخمسة و قال الترمذي حديث حسن صحيح ، و صححه البخاري و غيره.

وروت السيدة عائشة رضى الله عنها أن النبى كان يتوضأ من الماء الذى تشرب منه القطة لاْنها طاهرة ولاتنجس الماء، واثبت ايضا العلماء والباحثين فى العصر الحديث أن هناك حيوانات تتصف بالنجاسة كما ذكر النبى محمد-عن الكلب الذى يحمل في لعابه أكثر من خمسين مرض معدي لذا حذرنا الرسول من الكلاب لما يسببه لعابها من أمراض معدية تصيب الأنسان.

اما القطة فهى من اطهر الحيوانات لان لعابها لا يحمل امراض إلا مرضاً واحد اً إذا أصاب الأنسان عن طريق العدوى أو اذا اكله حيوان مثل الحيوانات التى نأكل من لحومها فينتقل اليها المرض فإذا أكل منها الإنسان يصاب “بالعمى”.

لذلك تقوم القطة بدفن برازها حتى تبرأ ذمتها من التسبب فى المرض الذى يوجد فى برازها، وكما ذكرنا هذا هو المرض الوحيد الذى تنقله القطة أذا اكله أى حيوان أخر.