Wednesday, February 21, 2018
اخر المستجدات

تخلت عن التمثيل من أجله.. تفاصيل زواج الأمير هاري ونجمة هوليود


تخلت عن التمثيل من أجله.. تفاصيل زواج الأمير هاري ونجمة هوليود

| طباعة | خ+ | خ-

قرر الأمير هاري وخطيبته ميجان ماركل الممثلة الأمريكية، الزواج في التاسع عشر من مايو المقبل على يد رئيس أساقفة “كتنتربري” يليه موكب وحفل استقبال في قاعة القديس جورج.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” الانجليزية، أن الزوجين سيأخذان جولة لمسافة ميلين عبر المدينة التي سيزورها مدعويين من جميع أنحاء العالم، وسيظهر الطريق خلال ست شوارع قبل أن ينتهي إلي قلعة “وندسور” وذلك وفق ما أعلنه قصر كنسينغتون مقر العائلة المالكة في بريطانيا.

ويعتبر الأمير هاري البالغ من العمر 33 عام أول كبار العائلة المالكة في العصر الحديث يقيم زفافه في الكنيسة الانجليزية علي الرغم من أن زوجته ستكون مطلقة، لكن الأمير تشارلز تلقي نعمة في كنيسة القديس جورج عام 2005 ولم يقيم احتفالا دينيا في الكنيسة.

وأعلن القصر الملكي أن حفل الإكليل في الكنيسة سيكون لمدة ساعة تبدأ من 12 ظهرا، لتنتهي بحلول الواحدة مساء، وسيتكمن الجمهور من متابعة حفل الزفاف من خلال الموكب ال1ي سيمر في الشوارع وطريق الممشي الطويل المؤدي إلي القلعة التاريخية “وندسور”.

وقضت التقاليد أن ينضم الأمير هاري وعروسه إلي الضيوف من حفل الاستقبال في قاعة “سانت جورج” وفي المساء يستضيف الأمير تشارلز حفلا للزوجين وأصدقائهم المقربين وأفراد الأسرة، كما فعل للأمير ويليام وكيت عام 2001.

وأشارت “ديلي ميل” أن الأمير هاري وخطيبته الأميريكية “36 عاما” ربما يريد أن يقيم حفله علي غرار احتفال الأمير ادوارد وكونتيسة ويسكس اللذين تزوجا في كنيسة القديس جورج في عام 1999، واستغرق موكبهم في بلدة “لاندو” حوالي 15 دقيقة، مع 30 ألف زائر لشوارع المدينة لمشاهدة موكب العرس.

وقال المتحدث باسم قصر كنسينغتون ان احتفال عرس هاري وميغان سيتيح فرصة للمزيد من الناس للالتقاء حول قلعة “وندسور” والاستمتاع بجو هذا اليوم الخاص.

وذكرت مصادر ملكية لصحيفة ديلى ميل انه سيكون هناك اربعة اجزاء فى اليوم، مع انتهاء الاحتفالات بحفل استقبال كامل، يليه احتفال آخر في قاعة سانت جورج للزوجين و300 شخص من ممثلي العمل الخيري.

أما المساء فسيتم تقسيمه إلى قسمين: عشاء “غير رسمي” لحوالي 350، لإلقاء المزيد من الخطب، تليها حفل عشاء لدائرة الأصدقاء الأوسع نطاقا.

واكد مصدر اخر ان قصر كنسينغتون اثار قضية الرئيس الامريكى السابق باراك اوباما وزوجته ميشيل التى تحسب كأصدقاء شخصيين للامير ولكن لم يتم تأكيد وجودهم بعد.

واستمرت المحادثات خلف الكواليس مع الدبلوماسيين حول ما إذا كان يمكن اعتبار ذلك بمثابة استهزاء للرئيس دونالد ترامب الذي لن يدعى.

وقال متحدث باسم قصر كنسينغتون: “الأمير هاري والسيدة ميغان ماركل يشعران بالامتنان الكبير للعديد من التمنيات الطيبة التي تلقوها منذ إعلان مشاركتهم”.

موكب الاحتفال

نبع موكب الاحتفال من التقاليد الملكية للعائلة المالكة، ليتيح فرصة للناس والجمهور للالتقاء حول قلعة وندسور، وهو ما فعله الأمير ويليام وكيت برحلتهما عبر موكب نقل إلى قصر باكنغهام بعد زواجهما في دير وستمنستر في أبريل 2011، ويعتبر الموكب من السمات الأساسية لحفلات الزواج، اضافة إلي الأمير إدوارد لاستقبال المهنئيين الملكيين.

ورجحت صحيفة ديلي ميل أن الأمير هاري ربما يرغب في استخدام الموكب الذي خصص لتتويج الملك إدوارد السابع عام 1902، واستخدمته والدته والأمير أندرو والأمير ويليام

قاعة الإحتفال

“ريسبتيون فيو” هي واحدة من أفخم القاعات في انجلترا، مساحتها 180 قدم وتتسع لـ 160 ضخصا في العشاء، وكان من أبرو الضيوف السابقين الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي والرئيس الإيرلندي مايكل دي هيجينز.

أعيد ترميم القاعة من قبل “جيفري وايتفيل”، بعد حريق نشب فيها.

وكان آخر حفل زفاف ملكي في كنيسة القديس جورج “بيتر فيليبس” – ابن الأميرة الملكية – الذي تزوج “كيلي” في عام 2008.







  •