Saturday, December 15, 2018
اخر المستجدات

تخلصي من تشقق القدمين بخطوات بسيطة


تخلصي من تشقق القدمين بخطوات بسيطة

| طباعة | خ+ | خ-

تشقق القدمين من المشاكل التي تعاني منها أغلب الفتيات والسيدات بشكل خاص بسبب مشاغل الحياة اليومية وأعمال المنزل وعلاج هذه المشكلة في مراكز التجميل قد يكلفك الكثير من المال والوقت لذا اعرفي كيف تعالجينها في المنزل بمكونات طبيعية

الكثير من الزيوت الطبيعية تكون مفيدة للغاية في تقشير البشرة وترطيبها والتخلص من طبقات الجلد الميت عند استخدامها بالطريقة الصحيحة لذا جمعنا لكِ بعض الزيوت التي ستفيدك وخطوات العناية اللازمة لتحصلي على نتيجة مرضية.

أولا يجب أن تهيئي قدمك للعناية بنقعها في الماء الدافئ مع بعض الملح أو الملح الإنجليزي لنتيجة أفضل لمدة ربع ساعة أو أكثر لتليين الجلد.

بعد ذلك انزعي قدميكِ من الماء وقومي باستخدام أداة التقشير أو الحجر المخصص للأقدام للتخلص من طبقات الجلد الميت المتشققة والمتراكمة.

بعد ذلك قومي بغسل قدميكِ بالماء الدافئ واعملي على تدليكهما بالقليل من زيت الزيتون مع السكر للحصول على تقشير أفضل لبشرة القدمين وتغذيتهما في الوقت نفسه.

وبعد التقشير اغسلي القدمين مجددا بالماء الدافئ مع التدليك حتى زوال أثر الزيت والسكر.

هذه الخطوات الأولية لتحضير القدم للعناية بها بعد ذلك يمكنك استخدام أي من هذه الزيوت:

زيت الزيتون:

قومي بتدليك قدميكِ بعد الانتهاء من الحمام بزيت الزيتون لترطيب هما وتغذيتها, فزيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة التي تساعد البشرة على تجديد خلاياها والتخلص من الجلد الميت.

زيت اللوز الحلو:

يرطب زيت اللوز الحلو البشرة ويغذيها ويمدها بالفيتامينات العديدة ويمكنك مزجه بالجلسرين للحصول على عناية متكاملة ولكن يفضل استخدامه كل يومين وليس كل يوم.

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند من أفضل الزيوت المرطبة للبشرة والتي تمدها بالغذاء والتنظيف العميق بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات المتنوعة لذا فيمكن استخدامه بعد كل تقشير للبشرة أو يوميا قبل النوم.

يجدر الإشارة إلى أن أي زيت يوضع للقدمين قبل النوم سيمنحك نتائج أفضل إذا قمتِ بارتداء جوارب سميكة بعد دهن القدمين بالزيت.