Tuesday, July 25, 2017
اخر المستجدات

ترامب سيطلب من إسرائيل خريطة بحدودها النهائية


| طباعة | خ+ | خ-

أفادت  مصادر مقربة من البيت الأبيض، ان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، سيطالب إسرائيل خلال زيارته للمنطقة قريبا بإعداد خريطة لحدودها النهائية، في إطار مساعيه لاستئناف عملية السلام والتوصل الى حل شامل فيما أطلق عليه “الصفقة العظمى”، فيما كشفت مصادر اسرائيلية أمس أن إسرائيل قدمت احتجاجا لواشنطن على خلفية قيام البيت الأبيض بنشر فيديو ترويجي لزيارة الرئيس الأمريكي لإسرائيل، أظهر خريطة إسرائيل دون الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية التي استبعدت من الخريطة، وكذلك هضبة الجولان السورية المحتلة.

ونقلت المصادر الاسرائيلية امس عن وزيرة العدل الإسرائيلية، اييلت شاكيد قولها ان إسرائيل تريد توضيحا من البيت الأبيض لعدم وضع الضفة الغربية والجولان على الخريطة المذكورة ، معتبرة اياهما “اراض إسرائيلية”.

واعربت شاكيد عن قلقها الشديد بسبب هذا التطور، وقالت إن خطوة كهذه لن تكون في صالح المسيرة السياسية التي تقودها الإدارة الأمريكية التي تريد دفع عملية السلام بالشرق الأوسط للأمام.

وأوضحت المصادر  ان مطالبة اسرائيل بتقديم خريطة لحدودها النهائية يأتي في سياق تطلع الإدارة الأميركية لمعرفة المواقف النهائية للجانبين الفلسطيني والاسرائيلي فيما يخص قضايا الصراع الرئيسية تمهيدا لبلورة موقف اميركي ازاء هذه القضايا، في إطار الإعداد لاستئناف مفاوضات السلام وفق أسس أو مرجعيات تضمن التوصل الى سام شامل وعادل في المنطقة.







  • إعلانات