Sunday, June 25, 2017
اخر المستجدات

ترامب: قطر تمول الإرهاب على مستوى عال للغاية وحان الوقت لوقف ذلك


دونالد ترامب واسرائيل

| طباعة | خ+ | خ-

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن دولة قطر كان لها لسوء الحظ تاريخ طويل في تمويل الإرهاب وعلى مستويات عالية حسب تعبيره .

وقال ترامب أنه “حان الوقت لمطالبة قطر بوقف تمويل الإرهاب” معربا عن شكره للملك السعودي سلمان على القمة الناجحة.. واعلن ان هذه القمة هى بداية النهاية للارهاب.

وطالب ترامب في في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الروماني كلاوس ايوهانيس بأن “يوقفوا تمويل الارهاب وتعليم الكراهية، أوقفوا القتل وبالنسبة لقطر نريدكم أن تعودوا الى المسؤولية”، مشدداً على “أنني عدت من زيارة الى الشرق الأوسط ولن اسمح بعد ذلك بإنتشار الإرهاب”.

واضاف ، “لا يمكن لأي دولة متحضرة أن تتسامح مع هذا العنف أو تسمح لهذه الأيديولوجية الشريرة بالانتشار على شواطئها”.

وكان وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون اشار ايضا اليوم الجمعة إلى ان “واشنطن تؤكد دعمها لجهود هزيمة الارهابيين”، داعياً قطر إلى التحلي بالمسؤولية وندعم جهود امير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح في حل ازمة قطر”. متابعا أن “أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بذل جهودا للحد من تمويل الإرهاب، لكن عليه فعل المزيد فورا”.

و أشار تيلرسون إلى أن “هناك نقص في الغذاء في قطر جراء الحصار”، داعياً إلى “الهدوء والحوار لحل الأزمة مع قطر ودول الخليج أقوى عدما تعمل معا”.

وقال تيلرسون “نتوقع أن تتخذ هذه الدول على الفور خطوات لتهدئة الوضع وأن تبذل جهدا بحسن نية لحل مشاكلها مع بعضها البعض”.

ودعا تيلرسون قطر للاستجابة لمطالب جيرانها، موضحا، أن “قطر لديها تاريخ في دعم الجماعات المتطرفة وعليها تغيير ذلك”، داعياً السلطات القطرية إلى “تحمل المسؤولية ولها تاريخ في دعم جماعات تمارس العنف، كما ندعو لإيجاد حل سياسي بشأن الأزمة مع قطر”.

وكشف عن ان “الأزمة الخليجية تعرقل التجارة الأميركية والأعمال العسكرية الأميركية بشأن الحرب على تنظيم “داعش” الارهابي”.


  • إعلانات