Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

ترامب يزور الكيان الاسرائيلي


| طباعة | خ+ | خ-

من المقرر أن يزور المرشح المحتمل لرئاسة الولايات المتحدة الاميركية عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، إسرائيل، قبيل مؤتمر الحزب النهائي، بطلب من رجل الأعمال شيلدون إيدلسون، المقرب جدًا من نتنياهو.

ونقلت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية عن مقربين من الملياردير اليهودي الأميركي، أنه طلب من ترامب زيارة إسرائيل، بعد أن تبرع بـ100 مليون دولار لحملته الانتخابية، ومن المتوقع أن تكون الزيارة يوم 18 تموز/ يوليو، قبيل مؤتمر الحزب الجمهوري، ومن المرجح أن يكون ترامب حينها مرشحًا رسميًا للحزب في السباق نحو البيت الأبيض.

ونقلت الصحيفة عن أحد المقربين من الملياردير اليهودي قوله إنه واثق من أن زيارة ترامب لإسرائيل جاءت بطلب من إديلسون وبدأت التحضيرات لها، لكن لا شيء مؤكدًا حتى الآن.

وكتب قطب الكازينوهات اليهودي في رسالة وجهها للائتلاف اليهودي الجمهوري قبل أيام ‘أنا مثلكم لا أوافق ترامب في جميع المواقف، لكنه سيكون رئيسًا يهتم لأمن وسلامة إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن رئيس منظمة “صهاينة أميركا”، قوله إن ‘جيسون غرينبليت، مستشار ترامب للشؤون الإسرائيلية، أكد لي قبل عدة أسابيع أن دونالد يعتزم زيارة إسرائيل قبل مؤتمر الحزب.

فيما نفت الناطقة بلسان ترامب، هوف هيكس، أمر الزيارة، وقالت إنه لا يوجد أي تخطيط لزيارة إسرائيل في الوقت الحالي، ورفضت تأكيد وجود محادثات بشأن التحضيرات للزيارة.

وكان من المقرر أن يزور ترامب إسرائيل في شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، إلا أن الزيارة ألغيت بسبب انتقاد نتنياهو بعض تصريحاته، لكن ترامب أكد أنه سيزور إسرائيل في حال انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.وكالات