Thursday, May 23, 2019
اخر المستجدات

تشعر بالإرهاق طوال الوقت؟.. إليك الأسباب


تشعر بالإرهاق طوال الوقت؟.. إليك الأسباب

| طباعة | خ+ | خ-

اتخذ بعض العلماء في الفترة الأخيرة خطوة لتطوير تشخيص الإرهاق المزمن فهو يعتبر حالة من الإنهاك كما أنها تعتبر عرض من أعراض التعب.

ووفقاً لمجلة الأكاديمية الوطنية للعلوم أجري عدد من الباحثين في كلية طب جامعة ستانفورد دراسة شملت 40 شخصاً نصفهم أصحاء لا يعانون من أمراض والنصف الأخر يعاني من متلازمة الإرهاق.

أوضحت الدراسة أن متلازمة الإرهاق المعروفة سببها التهاب الدماغ النخاعى العضلي تصيب حوالى 2.5 مليون شخص في الولايات المتحدة، وحوالى 17 مليون على مستوى العالم.

أضافت الدراسة بعض الأعراض التى تظهر على المصاب من بينها:

– ألم المفاصل.

– الشعور بالتعب الزائد.

– الصداع.

– مشاكل أثناء النوم.

كما شمل هذا البحث تحليل عينات المرضى عن طريق فحص نانو إلكترونى حيث يعمل على قياس التغير في كميات صغيرة من الطاقة كدليل على صحة الخلايا المناعية وبلازما الدم.

وقام العلماء بعد أخذ العينات بخلطها بالملح ثم مقارنة الاستجابة وأظهرت النتيجة أن العينات المصابة بمتلازمة الإرهاق المزمن شهدت ارتفاعاً كبيراً على المقياس أم العينات السليمة فظلت كما هي.

وقال رون ديفيس، أستاذ الكيمياء العضوية والجينات الوراثية أحد كبير الباحثين في هذه الدراسة أنه لا يمكن تحديد سبب التعرف على حركة الخلايا والبلازما وشكلها المتغير ولا يمكن التعرف على ماذا تفعل هذه الخلايا.