Monday, May 20, 2019
اخر المستجدات

تشكيل مجموعات عسكرية باسم “كتائب شهداء العودة” في مخيمات لبنان


مجموعات عسكرية

| طباعة | خ+ | خ-

ذكرت مصادر اعلامية أن تنظيماً جديداً حمل اسم “كتائب شهداء العودة ـ تكتل 1948” برز مؤخراً داخل المخيمات الفلسطينية لا سيما في “عين الحلوة” و”المية ومية” وهو يضم مجموعات مسلحة محتضنة ومدعومة، وفق المعلومات، من القيادي المطرود من حركة “فتح”محمد دحلان.

وأشارت المعلومات إلى أن “زعيم هذه الكتائب وأمينها العام في “المية ومية” يدعى أحمد رشيد، فيما تم تشكيل “كتائب مماثلة” في مخيم عين الحلوة برئاسة “اللينو” الذي التقى في الإمارات العربية المتحدة مع دحلان.

وحسب المعلومات التي نشرتها “الأنباء الكويتية” فإن “اللينو” باشر التحضيرات لإجراء تدريبات عسكرية للعناصر الجديدة المنضوية تحت لوائه ومعظمها عناصر من “فتح” سابقا ومن نازحين فلسطينيين من مخيم اليرموك في دمشق إلى عين الحلوة وصيدا”.

وأكدت أن “أول ظهور علني لتلك “الكتائب” كان نهاية الأسبوع الماضي خلال اشتباك بينها وبين “أنصار الله” التابعة لجمال سليمان في مخيم “المية ومية”.

يذكر أن الخلاف بين رئيس السلطة محمود عباس والقيادي المطرود من حركة “فتح” محمد دحلان يشتعل يوما بعد يوم، فبعد اتهام الطرفين كل منهما للآخر بالخيانة والفساد المالي والسياسي، تطفو الخلافات للتنظيم في عدد من الدول أبرزها لبنان.