Wednesday, July 26, 2017
اخر المستجدات

تعرف على جدول الكهرباء في قطاع غزة؟


| طباعة | خ+ | خ-

 

يعاني سُكان قطاع غزة خلال الآونة الأخيرة من أزمة كهرباء، بسبب عدم استقرار عمل محطة توليد الكهرباء منذ انتهاء وقود المنحتين التركية والقطرية، وكذلك عدم انتظام إدخال السولار المصري.

ويعتمد جدول توزيع ساعات الكهرباء على محافظات القطاع، على استقرار مصادر الطاقة بغزة، في حين أن تلك المصادر لا يوجد استقرار دائم عليها، فالخطوط المصرية تتوقف عن العمل بين الحين والآخر، وكذلك الخطوط الإسرائيلية التي تم تقليص كمياتها.

ونظراً لتزامن أزمة الكهرباء في القطاع، مع موجات الحرارة التي تضرب البلاد وفصل الصيف، ينتظر سُكان القطاع معرفة الجدول الذي سُيعمل به.

وقال مدير العلاقات العامة في شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، محمد ثابت: “إن مصادر الطاقة المتوفرة في القطاع حالياً، هي من الخطوط الإسرائيلية بقدرة 70 ميجا وات، ومحطة توليد الطاقة بقدرة 70 ميجا وات”، لافتاً إلى أن مجموع الطاقة بالقطاع 140 ميجا وات فقط.

وأوضح ثابت، أن الخطوط المصرية ما زالت متعطلة، منوهاً إلى أن جدول الكهرباء المعمول به حالياً في القطاع حسب الكميات المتاحة هو 4 ساعات وصل، يقابلها 12 ساعة فصل مع بعض الزيادات الطفيفة لساعات الوصل.

وبين ثابت، أن احتياج القطاع في ظل ارتفاع درجات الحرارة وصل إلى مستوى 600 ميجا وات، في حين أن المتوفر 140 ميجا وات، أي أن نسبة العجز وصلت قرابة 460 ميجا وات.