Tuesday, March 26, 2019
اخر المستجدات

تعرّفوا الى اغلى مطاعم العالم.. تكلفة الطعام فيها ستصدمك


| طباعة | خ+ | خ-

تناول وجبة العشاء في أحد المطاعم الحائزة تصنيف ميشلان للمطاعم حول العالم مُكلف للغاية، فمن اليابان إلى أوروبا وصولاً إلى نيويورك تقوم هذه المطاعم بتصميم قوائم الطعام بعناية واختيارها بشكل دقيق عن طريق التجربة وأخذ رأي الخبراء والذواقة، كل ذلك ليصل الطعم إلى مستوى فاخر يجعل الزبون يختبر مشاعر رائعة مع كل لقمة يتناولها.

في هذه القائمة سنستعرض أغلى المطاعم في العالم من حيث متوسط سعر الوجبة للشخص في عام 2014، إذ تمّ تقدير تكلفة وجبة الشخص الواحد بالاعتماد على أحدث الأسعار على لوائح الطعام بحيث تتضمن الوجبة والشراب المرافق لها.

1. سابليموشن (إيبيزيا) Sublimotion (Ibizia)، بتكلفة 2078$ لكل شخص

يقع المطعم في فندق هارد روك في بلايا دي بوسا، ويتسع لـ 12 ضيفاً فقط، قائمة الطعام المتميزة والحصرية تحتوي على 20 وجبة، مصممة بعناية لتثير لديك تجربة عاطفية بما تحمله الكلمة من معنى، إحساسات مختلفة بالطرافة، والمسرّة، والشك، والتأمل، والحنين، كلها تتملكك مع أول قضمة، أو عندما تستلم فاتورتك بقيمة 2000$ !!

2. يوراساوا (بيفيرلي هيلز، كاليفورنيا) Urasawa (Beverly Hills, Calif.)، بتكلفة 1111$ لكل شخص

هذا المطبخ الياباني، مع بار السوشي، لا يتسع لأكثر من 10 أشخاص يتناولون وجبة العشاء في كل يوم، يقع في مركز التسوق في روديو درايف، البعض يدعونه بنسخة الشاطئ الغربي عن مطعم نيويورك ماسا، وهذا ليس غريباً لأن مالكه وكبير الطهاة فيه، هيرويوكي يوراساوا كان يعمل مساعداً عند ماسا تاكاياما قبل افتتاحه للمطعم.
3. بير سي (مدينة نيويورك) Per Se (New York City)، بتكلفة 851$ لكل شخص

غرفة الطعام الأنيقة هذه والتي تقع في سينترال بارك في مركز تايم وورنر ستعطيك تجربة رائعة لذلك لا بد لك من خوضها عند زيارتك لنيويورك، هذا المطعم حاز على جائزة جايمس بيرد عام 2011 لخدمته الممتازة، كما ورد اسمه العام الماضي ضمن أفضل 6 مطاعم في العالم في ريستورانت ماجازين.
4. ذا فرنتش لويندري (يونتفيللي، كاليفورنيا) The French Laundry (Yountville, Calif.)، بتكلفة 800$ لكل شخص

يقدم الشيف توماس كيلير في هذا المطعم وجبات امريكية معاصرة محضرة بطرق تقليدية، وبذلك يجمع بين الجودة والبساطة في آن واحد، بين الجوائز العديدة التي تلقاها هذا المطعم كان أحدثها في عام 2012 جائزة دياموند فايف تريبل إي AAA Five Diamond Award، يقدم يومياً 9 وجبات فقط يومياً.
5. ميدو وود (سانت هيلينا، كاليفورنيا) Meadowood (St. Helena, Calif.)، بتكلفة 750$ للشخص

يعود هذا المطعم للشيف كريس كوستوف، والذي نال 3 نجمات ميشيلان مؤخراً، بتجديد ديكوره بالكامل مستعيناً بالمعماري هاوارد بايكين والمصمم جورج فيدريغي. اذ أنهيا عملهما في مارس الماضي وأبرز ما صمماه المطبخ المجهز بمعدات تُعتبر قطعات فنية على طاولة الشيف ذات الخمسة مقاعد.
6. ألينيا (شيكاغو) Alinea (Chicago)، 693$ لكل شخص

إن محتويات لائحة الطعام في هذا المطعم شديدة البساطة (سمك القاروس مع الفلفل الأسود، والفانيلا، والليمون)، لكن الطبق الذي تقدمه أصيل ومميز، على أية حال هناك إشاعات أن ألينيا وشريكه نيك كوكوناس يخططان لإجراء تعديلات كبيرة في الوجبات المقدمة.
7. جويل روبوتشون (لاس فيغاس) Joël Robuchon (Las Vegas)، 640$ لكل شخص.

الطعام دون أي مبالغة ممتاز اذ يتناوله روّاد المطعم في غرفة الطعام المفروشة بالأثاث المترف الموجودة في فندق وكازينو إم جي إم غراند.
8. كيتشو (كيوتو، اليابان) Kitcho (Kyoto, Japan) ، 600$ لكل شخص

بإدارة الشيف كونجو توكاوكا يقدم المطعم أطباقا متميزة تتضمن حساء السلاحف، السالمون الفضي النيء مع الليمون، والشاي الأخضر سنو  snow.
9. ماسا (مدينة نيويورك) Masa (New York City)، 450-600$ لكل شخص

المطعم الواقع في قلب نيويورك في مركز تايم وورنر، هو أكثر المطاعم فخامة في التفاحة الكبيرة، يقوم بإدارته الشيف المشهور ماسا تاكاياما، الذي يستغرق في إعداد الوجبة ما لا يقل عن 3 ساعات ليعد وجبة تقارب تكلفتها 450$ ما عدا المشروب والإكرامية والضريبة.
10. بلازا أثينيه (باريس)، 475-575$ لكل شخص

وهو حائز أيضاً نجمة من ميشيلان، ويقدم وجبات متميزة جداً تعتمد على مكونات عضوية فقط.



  •