Thursday, April 25, 2019
اخر المستجدات

تعليق العمل في وزارات غزة الاثنين والثلاثاء


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

أعلنت اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق الموظفين في قطاع غزة عن سلسلة فعاليات جديدة للتعبير عن رفض بيان مجلس وزراء حكومة التوافق الأخير، والمطالبة بحقوق الموظفين كاملة.

وذكرت اللجنة النقابية في بيان صحفي وصل “الوطن اليوم” نسخة عنه، أنه سيتم تعليق العمل بشكل كامل، يومي الاثنين والثلاثاء القادمين في الوزارات الأربع التي على يرأسها وزراء من غزة، وهي وزارات (الأشغال العامة، والعمل، والعدل، وشئون المرأة).

وذكرت أنه سيجري تنظيم اعتصام حاشد لكافة الموظفين والموظفات أمام مجلس الوزراء يوم الثلاثاء المقبل الساعة العاشرة صباحا.

وأوضح البيان أنه سيتم تعليق العمل في كافة مرافق وزارة الصحة والدوائر التابعة لها يوم الثلاثاء المقبل الساعة العاشرة صباحا وحتى نهاية الدوام والتوجه الى الاعتصام أمام مجلس الوزراء بـ”الروب الأبيض” الخاص بالعاملين في وزارة الصحة.

وأشار إلى أنه يستثنى من التعليق الأقسام التالية (الاستقبال والطوارئ – الحضانة – العمليات و الولادات العاجلة – غسيل الكلى – العناية المركزة – بنك الدم).

وأكدت اللجنة النقابية أن قضيتها تتمثل بحصول الموظفين على حقوق مشروعة لا تقبل المساومة، وبدمجهم في سلم إداري ومالي موحد مع موظفي السلطة، وصرف رواتبهم، والحفاظ على مراكزهم الإدارية والمالية الحالية “ونرفض أن يخضعنا البعض لأي اتفاقيات سياسية”.

وقالت “آن الأوان أن تتحرك غزة بكل ألوان طيفها وكافة مكوناتها وفصائلها ومؤسساتها للدفاع عن كرامتها وعن حقوق أبنائها وموظفيها، وأن تقول لحكومة الانقسام كفى عبثا واستهتارا بغزة وأهلها”.

وطالبت الكل الفلسطيني أن يتحمل مسؤولياته قبل فوات الأوان وأن يضغط على رئيس السلطة محمود عباس وحكومته لحل مشكلة الموظفين وأن يشرع بخطوات عملية لدمجهم مع باقي موظفي السلطة.

وأضاف البيان “حذرنا سابقا من عدم جرنا لمربع الخصام القضائي ولكننا سنقوم بذلك للدفاع عن حقوقنا ضد تغول حكومة عباس التي فقدت المصداقية في تعاطيها مع ملف الموظفين”.

وأكدت الللجنة النقابية أنها مستمرة في فعالياتها حتى “تنال كامل حقوقنا ولن نخذل بإذن الله إخواننا الموظفون وسنبقى نبذل الغالي والرخيص من أجل وطننا رغم ما نمر به من محن و ابتلاءات” .

وكان مجلس الوزراء أصدر الأربعاء الماضي بيانًا تنصّل فيه من التزام الحكومة بدمج موظفي قطاع غزة بالسلم الوظيفي للسلطة الفلسطينية وفق ما تم في اتفاق المصالحة بين حركتي فتح وحماس في يونيو من العام الماضي.