Friday, May 24, 2019
اخر المستجدات

تغيير نظام تشغيل ويندوز إكس بي


| طباعة | خ+ | خ-

بدأت تظهر نداءات تطالب المستخدمين بضرورة التوقف عن استخدام نظام التشغيل “ويندوز إكس بي”، خاصة بعدما قررت شركة مايكروسوفت وقف العمل بهذا النظام اعتباراً من الثامن من الشهر المقبل، وهو ما يعني أن مستخدمي ذلك النظام لن يتلقوا التحديثات التي توفر الحماية لحواسيبهم من كل أنواع الفيروسات الضارة.

ولذلك بدأ يطالب خبراء بضرورة التوقف عن استخدام نظام ويندوز إكس بي لأن القراصنة سيكثفون جهودهم خلال الفترة المقبلة من أجل استهداف الحواسيب التي ما زالت تعمل بهذا النظام، بحسب ما أفادت به صحيفة يو إس إيه توداي الأميركية.

وقال الخبراء إن المستخدمين قد لا يصابون بضرر في حالتين : أولاهما إن كانوا يستخدمون حواسيبهم في إعداد كتاب، ضبط صور خاصة بهم وعدم الاتصال مطلقاً بالإنترنت، وثانيهما إن كانوا يتصفحون الانترنت بين الحين والآخر دون استخدام كلمات مرور لأي شيء على الإطلاق. أما إن كانوا يقومون بأي شيء آخر، فيجب أن ينتبهوا.

وأشار الخبراء كذلك إلى أن المستخدمين بات يتعين عليهم أن يحددوا أولوياتهم من الآن بالنسبة الى استخدامات الحاسوب، وبالتالي يكون بوسعهم الاستعاضة عن الحواسيب الشخصية بأجهزة أخرى مثل القارئ الإلكتروني، كيندل، إن كانت نشاطاتهم مقتصرة على القراءة عبر الحاسوب الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز إكس بي. وهو الأمر الذي أكد خبراء أنه قد يضر بالفعل بسمعة الشركة العملاقة مايكروسوفت.