Tuesday, March 26, 2019
اخر المستجدات

تفاصيل العاصفة الثلجية وارتفاعات المناطق التي ستسقط عليها الثلوج


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم | قصي حلايقة

السبت 2015/01/03

تتأثر المنطقة بمنخفض جوي وكتلة هوائية باردة، لذا يطرا انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الاجواء غائمة وباردة، وتسقط الأمطار تدريجياً في معظم المناطق بإذن الله، تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر مائجاً.

-يُحذر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية ومن تدني مستويات الرؤية الافقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض فوق الجبال العالية.

الاحد 2015/01/04

يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة حيث تُصبح دون معدلاتها العامة، ويكون الطقس بارداً مع هطول الامطار على فترات في معظم المناطق، يصحبها حدوث الرعد أحياناً، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، والبحر مائجاً.

-يُحذر من تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية ومن تدني مستويات الرؤية الافقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض فوق الجبال العالية.

الاثنين 2015/01/05

ترتفع درجات الحرارة قليلاً نتيجة تأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي عميق، ويستمر الطقس بارداً وغائماً جزئياً، ويحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار وخاصة ً في شمال البلاد، وتكون الرياح ما بين جنوبية وجنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الثلاثاء 2015/01/06

تتأثر المنطقة تدريجيا ً بمنخفض جوي عميق مترافق بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط في شمال البلاد أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البَرَد، ويكون الطقس مغبراً في وسط وجنوب البلاد، ويمتد الهطول المطري لاحقا ً ليشمل أجزاء من المناطق الوسطى، وفي ساعات متأخرة من الليل تبدأ الثلوج بالتسساقط فوق جبال الجليل في شمال فلسطين، ويحتمل تساقط زخات من الثلوج فوق قمم الجبال الوسطى العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة تُصبح شديدة مساء ً، والبحر مائج الى عاصف.

– يحذر من شدة سرعة الرياح التي قد تُلامس حدود 90 كم/ساعة ليلاً. يحذر من تدني مستويات الرؤية الافقية بسبب الغبار في وسط وجنوب البلاد. تشكل السيول في المناطق المنخفضة والاودية في شمال البلاد. خطر الانزلاق مع بدء تساقط الثلوج في الجبال العالية وخاصة ً الشمالية ليلاً.

الاربعاء 2015/01/07
يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكون الطقس شديدة البرودة، ماطر وعاصف في شمال ووسط البلاد، وتدريجياً خلال ساعات النهار يمتد تساقط وتراكم الثلوج الى الجبال التي تزيد عن 700 م فوق مستوى سطح البحر، وتكون الرياح جنوبية غربية تصبح غربية نشطة السرعة مع هبات عاصفة تصل الى 90 كم/ ساعة أحيانا ً، والبحر هائجا ً.

– يُحذر من شدة سرعة الرياح، خطر الانزلاق على الطرقات بسبب تساقط وتراكم الثلوج، شدة برودة الطقس، تشكل الفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية، تشكل الضباب وبالتالي انخفاض مستويات الرؤية الافقية.

الخميس 2015/01/08

يتواصل تأثر البلاد بالكتلة الهوائية شديدة البرودة، وتسقط الامطار في المناطق المنخفضة والساحلية، بينما يستمر تعرض الجبال فوق 700 م لتساقط وتراكم الثلوج، ويكون الطقس شديدة البرودة، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.



  •