Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

تفاصيل جديدة شهيد غزة مساء أمس .. قناص على الحدود


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

زعم الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، أنه نجح باغتيال أحد المقاومين الفلسطينيين على حدود قطاع غزة، بزعم مسئوليته عن عمليات إطلاق نار وقنص على الحدود خلال الأسابيع الأخيرة.

وحسب بيان للجيش، فإن العملية تمت بالتنسيق مع “الشاباك” واستهدفت مسئول خلية عسكرية، متهم بالوقوف وراء عمليات إطلاق نار وقنص على الحدود، مشيرةً إلى أنه قتل اليوم أثناء محاولته تنفيذ عملية قنص جديدة.
وكان اعلن عن استشهاد الشاب أحمد شريف السرحي (28 عاما) من مخيم دير البلح، ارتقى عصر الثلاثاء برصاص الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

ونقلت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي، أن الجيش الاسرائيلي أعلن حالة تأهب خوفا من عمليات قنص بعد مقتل مسئول المجموعة التي نفذت سلسلة عمليات إطلاق نار وقنص على الحدود في الأسابيع الأخيرة.
كما أفادت مصادر عبرية، أن الجيش الإسرائيلي أمر المزارعين العاملين على بعد كيلو متر واحد من الحدود بعدم البقاء في تلك المناطق وترك اعمالهم.

وأصيب 6 شبان بالرصاص الحي في مواجهات شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، حيث نقلوا إلى جانب جثمان الشهيد لمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح لتلقي العلاج.

وأصيب 3 شبان بجروح جراء إطلاق الرصاص الحي تجاههم فيما أصيب 5 بالاختناق في مواجهات قرب معبر بيت حانون “إيرز” شمال قطاع غزة.