Sunday, June 25, 2017
اخر المستجدات

تفاصيل جريمة هزت السعودية.. قتل مُعلم داخل مدرسة


تفاصيل جريمة هزت السعودية.. قتل مُعلم داخل مدرسة

| طباعة | خ+ | خ-

هزت جريمة قتل، صباح أمس الأربعاء، مدرسة ‘مدارس المملكة’ في العاصمة السعودية، الرياض، راح ضحيتها معلم سعودي ومدير المدرسة، أمريكي الجنسية من أصل فلسطيني، فيما أصيب عامل آسيوي.

وقال رئيس مجلس إدارة مدارس المملكة طارق الميمان، إن الشخص المتورط في إطلاق النار كان أحد العاملين في المدارس في فترة سابقة، موضحًا أنه من جنسية عربية، وأن علاقته بالمدارس انتهت قبل 4 سنوات حينما قررت إدارة المدارس فصله من العمل والاستغناء عن خدماته بسبب عدم اتزان شخصيته.

وتفاعل نشطاء سعوديون مع الحادثة عبر موقع التواصل ‘تويتر’ من خلال هاشتاغ #مدارس_المملكة، حيث كشف ‘هاني الصفيان’ أن القاتل معلم عراقي، وكتب في تغريدة له: ‘القاتل معلم عراقي استغني عن خدماته بعد 3 أعوام من تدريسه، وهو معلم دين وأصول شريعة’.

وحذر مغرد ، يدعى’متعب’ أهل المنطقة من القاتل الذي فر بسلاحه قائلا ‘القاتل هارب، بعد ان قتل المدير والمدرس والعامل، تحذير لسكان أحياء الربيع والياسمين والصحافة، بعدم التعامل معه لأنه مسلح’.

وغرد ناشط يدعى ‘جبر’ قائلا ‘كنت هناك ورأيت الجثة.. كنت احسبه يومًا عاديًا أروح وأستلم شهادتي ورأيت منظرًا لن أنساه طول عمري .. لا حول ولا قوة إلا بالله’.

ونشرت ناشطة تدعى ‘العنود’ صورة شخصين، قالت إنهما من ضحايا الجريمة، فيما لم يتم التثبت بعد من هويات المقتولين، وعدد الذين لقوا مصرعهم.

وعلقت قائلة ‘إذا فعلا هذولي هم ضحايا إطلاق النار في مدارس المملكة فالله يرحمهم برحمته يااارب ويصبر أهلهم ويأخذ عمر المتسبب حسبي الله عليه!’.

وتابعت في تغريدة أخرى، أن شخصا يدعى ‘عبدالعزيز العتيبي’ من ضمن الضحايا، وأن وكيل المدرسة بدوره توفي.

فيما أكد مغرد آخر مقتل قريبه إثر الجريمة، وقال إن قريبه ‘محمد الدوي’ من ضمن الضحايا.

وتناقل سعوديون أيضا، مقاطع فيديو ترصد لحظة وقوع الجريمة، وإحاطة الشرطة بمقر المدرسة لمتابعة الحادث.


  • إعلانات