Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

تفاصيل خطة بينيت امام “الكابنيت”


| طباعة | خ+ | خ-

قال وزير التربية الاسرائيلي نفتالي بينيت، أنه ينوي تقديم اقتراحات عديدة، في جلسة يوم الأحد، للكابينيت الإسرائيلي، من بينها الانطلاق بحملة عسكرية واسعة، جنوبي الخليل، واعتقال الكم الأكبر ممن يشتبهون بهم.

ونقلت صحيفة هارتس إن بينيت سيطالب بقطع الإنترنت عن الفلسطينيين، في منطقة جنوبي جبل الخليل، أي عن مئات الآلاف من المواطنين، بالإضافة إلى استعادة محرري صفقة تبادل الأسرى الأخيرة (الوفاء للأحرار).

وتابع أنه من ضمن مطالباته، تجديد نشاط الجيش الإسرائيلي في كل من منطقتي A و ، واللتين تم تقليص التّواجد الإسرائيليّ فيهما، بناءً على تفاهمات مع السّلطة الفلسطينيّة، وكذلك هدم فوري لكل من أرجئ هدم بيتهم من منفذي العمليات من الفلسطينيين.

وسيطالب بينيت أيضًا بإنشاء حيّ ومنطقة صناعيّة في مستوطنة “كريات أربع”، بالقرب من بيت المستوطنة التي قتلت أمس الخميس، طعنًا في بيتها، فيما سيتقدم بطلب لمقاضاة والدة وأخت الشهيد محمد الطّرايرة، منفذ العملية ،وفقا لهارتس.

وأردف بينيت إنه قد تمت المصادقة على إنشاء كل من الحي والمنطقة الصناعية، مشيرا إلى أنه يقترح فرض حصار دائم غير مشروط زمنيا، على بلدة بني النعيم، عقابًا على تخريجها منفذي عمليات، على حد تعبيره.