Wednesday, May 22, 2019
اخر المستجدات

تفاصيل عملية بئر السبع حسب ما قالتها الاذاعات العبرية


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم \ وكالات

بث الراديو العبري الإثنين الرواية الإسرائيلية لعملية بئر السبع التي هاجم فيها فلسطينيان الأحد محطة للحافلات وقتلا جنديا وأصابا 11 بجراح وفق بعض الروايات ، وقد رصدت جي بي سي نيوز في القدس المحتلة تقرير الإذاعة وتاليا ترجمته مع التذكير أن المفردات مترجمة حرفيا :
قال الراديو ” أن شخصين قتلا خلال العملية التي نفذها فلسطيني في محطة حافلات بئر السبع أمس، حيث قام الفلسطيني بقتل أحد جنود لواء جولاني بإطلاقه النار عليه من مسدس كان معه ، واختطف سلاحه الشخصي وأطلق النار منه في كل اتجاه، قبل أن يتمكن رجال الشرطة من قتله. أما القتيل الثاني فهو أرتيري من طالبي حق اللجوء السياسي في إسرائيل، والذي قتله أحد ضباط الأمن والجماهير للشك بأنه إرهابي ” .
” وقد دخل الفلسطيني إلى المحطة أمس من قاعة المسافرين، وقد أطلق الفلسطيني النار على جندي إسرائيلي من لواء جولاني، واختطف سلاحه وأطلق النار منه في كل اتجاه على الإسرائيليين، وأصاب عددا منهم بجراح، وقد تدفق إلى المحطة على صوت إطلاق النار العديد من جنود حرس الحدود الوحدة الخاصة، واشتبكوا مع الفلسطيني، وتمكنوا من قتله بعد أن أصاب خمسة منهم بجراح.
وانتهت العملية إثر قتل الفلسطيني، بيد أن أحد جنود الوحدة الخاصة أطلق النار على أرتيري من طالبي حق اللجوء السياسي في إسرائيل ظنا منه أنه إرهابي وأصابه مما جعله يسقط أرضا، وفورا هاجمته الجماهير وانهالت عليه ضربا وهو ملقى على الأرض، ثم جاء قائد الحرس في المكان وأطلق عليه رصاصتين أخريين، ثم بدأوا بإخلاء الجرحى من المكان، بمن فيهم الأرتيري الذي كان في وضع صعب للغاية، وقد توفى في المستشفى.
كما وأن الفلسطيني منفذ العملية نزل من حافلة وتوجه إلى الرصيف رقم -2 وهو الرصيف المخصص للجنود وحرس الحدود للصعود إلى الحافلات، قتل أحد الجنود واختطف سلاحه وأطلق النار بكل اتجاه ، وقد عثرت الشرطة معه على سكين ومسدس وذخيرة.