Saturday, May 25, 2019
اخر المستجدات

“تل ابيب” تستدعي قوات إضافية للقدس


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم /غزة

استدعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الثلاثاء، المزيد من قواتها لمدينة القدس المحتلة في ظل تصاعد وتيرة العمليات “الفدائية” ضد المستوطنين في مدينة القدس والتي اخرها صباح اليوم بإستشهاد منفذ عملية اطلاق نار تجاه حافلة تقل مستوطنين في منطقة جبل المكبر جنوب المسجد الأقصى ما ادى لمقتل اسرائيلي واستشهاد المنفذ.

وتسابقت وسائل الإعلام العبرية الى اتهام الفلسطينيين بعمليات طعن ودهس لمستوطنين، فيما الرواية الفلسطينية تؤكد “أن المستوطنين والمجتمع الإسرائيلي يعيش في “كابوس” عمليات الطعن، وكل عربي مستهدف، نافية في الوقت ذاته إقدام فلسطيني على طعن مستوطن صباح اليوم في القدس.

إلى ذلك فرضت سلطات الاحتلال الاسرائيلي بطلب من وزير الأمن الداخلي حظرا للتجوال في مدينة القدس، خشية من تنفيذ المزيد من العمليات ضد اهداف اسرائيلية، فيما طلبت الشرطة الاسرائيلية فرض حصار على البلدات الفلسطينية المقدسية لمنع خروج أي فلسطيني منها.

ودعا اكثر من مسؤول اسرائيلي الى اغلاق الاحياء الفلسطينية في القدس الشرقية عقب سلسلة العمليات التي وقعت اليوم الثلاثاء، في القدس واسفرت حتى اللحظة عن استشهاد ثلاث فلسطينيين ومقتل ثلاثة إسرائيليين.

ويعقد وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي جلعاد اردان اجتماع لتقدير الموقف ، في ظل توجه لفرض اغلاق كامل على الأحياء الفلسطينية في القدس.

وبحسب ما نشرت المواقع الإسرائيلية فان ارادان يعقد في هذه الاثناء اجتماعا مع كبار ضباط الشرطة لتقدير الوضع الميداني، وتسربت معلومات عن نوايا لفرض اغلاق كامل على الأحياء الفلسطينية في مدينة القدس، كذلك هناك معلومات من مصادر اسرائيلية عن نوايا لنشر عناصر من الجيش الاسرائيلي في مدينة القدس .

ودعا رئيس بلدية الاحتلال “نير بركات” للتفكير بشكل جدي لفرض اغلاق كامل على الضفة الغربية ومنع الفلسطينيين من الدخول الى اسرائيل، كذلك دعا للتفكير الجدي بفرض اغلاق على الأحياء الفلسطينية في القدس.

في حين قالت نائبة وزير الخارجية تسفي حطبولي بأن السلطة فقدت دورها بمنع العمليات والعنف، وأصبحت هي من ترعى العنف وتحرض على العمليات ، وطلبت من الحكومة الاسرائيلية وقف نقل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية .

كذلك قالت وزيرة الثقافة والرياضة “مير ردب” بأنها ستطلب من نتنياهو فرض اغلاق كامل على الأحياء الفلسطينية في القدس .

وفي هذا الاطار ينعقد المجلس الوزاري المصغر “الكابينيت” بعد ظهر اليوم بدعوة من رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو بعد سلسلة العمليات التي جرت اليوم في القدس ورعنانا.

وفي ساعة واحدة من صباح اليوم استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين وقتل ثلاثة مستوطنين في عمليات (طعن ودهس واطلاق نار) في مدينتي القدس ورعنانا.