Thursday, May 23, 2019
اخر المستجدات

تمديد وقف اطلاق النار لمدة 24 ساعة بناءا على طلب مصري لاستكمال المفاوضات


| طباعة | خ+ | خ-

اكدت مصادر فلسطينية اسرائيلية متطابقة ان وقف اطلاق النار بين المقاومة واسرائيل قد تم تمديده لمدة 24ساعة بناء على طلب مصري ولذلك لاستكمال المحادثات حول اتفاق بين الجانبين.

واكد القيادي في حركة حماس عزت الرشق ” ان الاتفاق لمدة 24 ساعة فقط لاكمال المفاوضات”فيما اكد مصدر اسرائيلي لموقع يديعوت احرونوت ان التمديد سيكون لـ 24 ساعة لاستكمال المحادثات فيما نفت القناة الثانية ان يكون هناك اتفاق مع فصائل المقاومة او ان يكون المجلس الوزراي قد اجتمع لاقرار اي اتفاق مشيرة الى انها لا تعتقد ان هناك ضرورة لعقده حاليا.

وكانت صحيفة الاهرام المصرية قالت أن الاتفاق تم على وقف اطلاق نار لعدة اسابيع، فيما نقلت الجزيرة ان التوقيع على اتفاق وقف إطلاق نار دائم في غزة سيكون قبل منتصف الليلة.

وقالت ان “الاتفاق ينص على فتح كل المعابر ورفع الحصار وإدخال مواد البناء تحت رقابة دولية، وعلى إعادة إعمار قطاع غزة تحت إشراف حكومة الحمد الله”.

وبينت “كما ينص على حل مشكلة الكهرباء في غزة خلال مدة أقصاها عام واحد، وينص مبدئيا على إنشاء ميناء وتأجيل بحث الأمر شهرا واحدا”.

واشارات الى انه “اتفق الجانبان على بحث قضية الأسرى بعد شهر من التوقيع على الاتفاق، وتوسيع مساحة الصيد البحري من 6 إلى 9 ثم إلى 12 ميلا خلال 6 شهور”.

من جهتها قالت سرايا القدس التابعة للجهاد الاسلامي أن “لا تمديد للتهدئة دون تلبية مطالب شعبنا”.