Thursday, April 18, 2019
اخر المستجدات

تمرينان يساعدان في القضاء على “الكرش” بسرعة


| طباعة | خ+ | خ-

يبذل كثيرون جهودا مضنية في سبيل الحصول على بطن مشدود بعيداً عن أي ترهلات أو دهون متراكمة في تلك المنطقة التي تحظى بأهمية خاصة في ما يتعلق بالشكل.

ومع ذلك، قد لا يستفيد الأشخاص من كل هذا الجهد الذي يتم بذله سواء في صالات الألعاب الرياضية أو في المراكز المتخصصة أو عبر اتباع نظم غذائية معينة. ولهذا نقدم فيما يلي تمرينين أكد المختصون أنهما يحظيان بتأثيرات إيجابية للغاية بهذا الشأن :

1- تمرين الأرجوحة باستخدام الدمبل : احن نفسك عند الوركين وامسك بدمبل مع فرد يديك بطول ذراعيك أمامك. ثم ارجع الى الوراء قليلاً مع رفع الدمبل بين رجليك. ثم اضغط على عضلات غلوتيس، وادفع بوركيك إلى الأمام بقوة، وقم بأرجحة الوزن لارتفاع الكتف. واسمح للزخم بأرجحة الارتفاع، فأنت لا تحاول رفعه بذراعيك. ثم قم بعكس الحركة، وبالتالي تقوم بأرجحة الدمبل بين رجليك مرة أخرى. وتأكد من عدم تطويقك ظهرك من أسفل في أي وقت، لأنه يجب أن يبقى مثنيا بشكل طبيعي حين تنحي عند الوركين.

2- تمرين  القرفصاء مع القفز : قف مع فرد قدميك مسافة تزيد عن عرض كتفيك. ثم انحن عند وركيك وركبتيك، واتخذ وضع القرفصاء واخفض جسمك حتى يمكنك وضع يديك على الأرض. ثم ارجع رجليك إلى الوراء، كما يحدث في تمرين الضغط، ثم اعكس الحركة على الفور وقف سريعاً من وضعية القرفصاء. ويمكن تكرار ذلك عدة مرات لنتائج أفضل.