Sunday, May 19, 2019
اخر المستجدات

تنظيم الدولة يتبني انفجار العاصمة العراقية بغداد


An image made available on the jihadist website Welayat Salahuddin on June 11, 2014 shows militants of the Islamic State of Iraq and the Levant (ISIL) posing with the trademark Jihadists flag after they allegedly seized an Iraqi army checkpoint in the northern Iraqi province of Salahuddin. Jihadists are pushing toward Baghdad on June 12, 2014 after capturing a town just hours to the north, as the US mulled air strikes in a bid to bolster Iraq’s collapsing security forces. AFP PHOTO / HO / WELAYAT SALAHUDDIN === RESTRICTED TO EDITORIAL USE – MANDATORY CREDIT “AFP PHOTO / HO / WELAYAT SALAHUDDIN” – NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS – DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS FROM ALTERNATIVE SOURCES, THEREFORE AFP IS NOT RESPONSIBLE FOR ANY DIGITAL ALTERATION ===

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

قتل أربعة أشخاص وأصيب تسعة بتفجير سيارة  مفخخة وسط العاصمة العراقية بغداد، تبني التفجير تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك ضمن سلسلة تفجيرات أخرى أدت إلى سقوط قتلى وجرحى، ولم تتبنها أي جهة حتى الآن.

وقال التنظيم في بيان له اليوم الثلاثاء “يسّر الله لأحد المفارز الأمنية” ركن سيارة مفخخة قرب تجمع لمسؤولين في الحشد الشعبي في شارع السعدون وسط بغداد، مما أدى إلى “هلاك وإصابة أكثر من عشرين منهم”.

وأوضحت  مصادر في الشرطة العراقية إن التفجير وقع في وقت متأخر من مساء أمس بسيارة ملغمة مركونة بمنطقة تضم مقاهي وفنادق ومطاعم شعبية.

وأشارت إلى أن القوات الأمنية طوقت المكان تحسبا لوقوع تفجيرات أخرى، فيما نقلت الأطقم الطبية القتلى إلى دائرة الطب العدلي والجرحى إلى المستشفيات القريبة.

في سياق منفصل قتل شخصان بانفجار قنبلة محلية الصنع على مقربة من سوق في قضاء المحمودية جنوب بغداد، فيما انفجرت قنبلة أخرى في قضاء التاجي شمالي العاصمة، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح.

يشار إلى أن التفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى باتت ظاهرة مألوفة في بغداد ومناطق واسعة من البلاد على مدى السنوات الماضية، يتبنى بعضها تنظيم الدولة الإسلامية.