Saturday, March 23, 2019
اخر المستجدات

توجه لتخفيض تسعيرة المواصلات في الحافلات والمركبات العمومية


| طباعة | خ+ | خ-

قالت وزارة النقل والمواصلات انها تقوم فعليا وبالتنسيق مع كافة الجهات والاطراف الشريكة(النقابات, لجان السير) باعادة دراسة تسعيرة المواصلات للحافلات والمركبات العمومية.

وأكدت الوزارة بانها ستاخذ بعين الاعتبار في سياق دراستها للتسعيرة مجمل المعطيات والعناصر التي يتم بناءً عليها احتساب التسعيرة وصولا لتحقيق المصالح العامة لجميع المواطنين.

من جهة ثانية، اجتمعت وزارة النقل والمواصلات مع ممثلين من مشروع اصلاح انظمة ترخيص الانشطة الاقتصادية بهدف مناقشة آليات اعادة هندسة عملية ترخيص الانشطة الجديدة في فلسطين.

وتناول المجتمعون واقع المهن التي تخص الوزارة التي تقدمها للموطنين وكيفية تبسيط المصطلحات الخاصة بهذه المهن لمنع اية مسائل تتعلق بازدواجية تلك المهن مع المهن الاخرى في القطاعات المتعلقة بعمل الوزارات, اضافة الى توحيد مصدر التراخيص لهذه المهن وتبسيط الاجراءات وصولا الى ما يحقق ايجاد افضل السبل التي تكفل تقديم الخدمة للمواطن.

ويهدف هذا المشروع الى تعزيز عملية تنظيم القطاعات والانشطة الاقتصادية ما يؤدي لى خلق بيئة مشجعة للاستثمار, المساعدة في حماية المصالح المشتركة للمجتمع وحماية الصحة والسلامة العامة, تطوير دليل اجراءات لنموذج النافذة المحدد.

وجرى اللقاء بحضور عماد الصافي الوكيل المساعد لشؤون المديريات، وابراهيم العتر نائب المدير العام لشؤون الترخيص, وايمن شقير نائب مدير عام العلاقات العامة والاعلام, واشرف مجاهد مدير دائرة مهن المركبات.