Tuesday, June 27, 2017
اخر المستجدات

ثلاثة شهداء ومقتل مجندة إسرائيلية بعمليتي طعن واطلاق نار في القدس (صورة وفيديو)


| طباعة | خ+ | خ-

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، مساء الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي بزعم تنفيذهم عمليتي طعن واطلاق نار بمنطقة باب العامود في القدس القديمة، اسفرتا عن مقتل مجندةمن قوات “حرس الحدود” واصابة عدد اخر من عناصر الشرطة الاسرائيلية.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها بانها ابلغت من قبل الارتباط الفلسطيني باستشهاد ثلاثة شبان واصابة شابين آخرين برصاص الاحتلال في البلدة القديمة من القدس .

وزعمت تقارير عبرية بان ثلاثة شبان قاموا بتنفيذ عمليتي طعن واطلاق في القدس قبل ان تفتح قوات الاحتلال النار باتجاههم ما ادى الى استشهادهم.

وبحسب الارتباط الفلسطيني الشهداء هم: عادل عنكوش (18 عاما) من مدينة البيرة، و براء صالح (18 عاما) من دير أبو مشعل، وعامر البدوي (27 عاما) من مدينة الخليل.

وقالت مصادر مقدسية ان جنود الاحتلال فتحوا النار بشكل عشوائي في المكان ما ادى الى اصابة شابين آخرين بالرصاص اضافة الى استشهاد الشبان الثلاثة.

وحسب بيان لشرطة الاحتلال الاسرائيلي فإنه وفقا لتحقيقات امنية قام 3 فلسطينيين بالعمليتين بميدانين مجاورين مختلفين في شارع السلطان سليمان، تضمنت اطلاق نار في ميدان اتجاه قوات من الشرطة وحرس الحدود ومحاولة طعن مع تحييد القوات 2 من المنفذين وبالميدان الثاني قرب باب العامود قام فلسطيني اخر بطعن مجندة شرطية بحرس الحدود، وتم تحييده.

وذكرت الشرطة في الميدان الأول حاول الفلسطينيون إطلاق النار وطعن رجال شرطة، وقامت الشرطة بإطلاق النار عليهم على الفور، وفي ما بعد أعلن استشهادهم.

وأوضحت الشرطة أن اصابة المجندة الشرطية بجروح بالغة الخطورة نقلت اثرها الى المسشفى لتلقي العلاج”، ولكن في وقت لاحق أفادت الشرطة بمقتل المجندة وهي الضابطة هداس مالكا (23عاما) متأثرها بجراحها. وذكرت الشرطة بأن المجندة من سكان موشاف عيزر في المجلس الاقليمي بئر طوبيا جنوب اسرائيل.

في حين نقل شرطي آخر أصيب بجراح وصفت بالطفيفة أيضا الى المشفى لتلقي العلاج. وفي الحصيلة أكدت مصادر طبية اسرائيلية نقل الشرطية الى مشفى “هداسا هار هتسوفيم” (جبل المشارف) في القدس، ومصابين آخرين أصيبوا بجراح طفيفة الى مشفى “هداسا عين كارم”، ومصابين بجراح متوسطة الى مشفى “شعاري تصيدق”.

قالت التقارير العبرية ان خلل في سلاح الكارلو الذي كان يحمله احد المنفذين منع وقوع خسائر كبيرة.

 

 

 


  • إعلانات