Tuesday, March 26, 2019
اخر المستجدات

ثلوج كثيفة على الجبال الاربعاء وموجة قطبية “تاريخية” الجمعة


| طباعة | خ+ | خ-

تعبر البلاد خلال ساعات الصباح من اليوم الأربعاء جبهة هوائية باردة ، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائما وعاصفا وشديد البرودة، كما توقع موقع “طقس فلسطين”
وتسقط الامطار الغزيرة على المناطق الشمالية من البلاد ، وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد احيانا ،كما وتشهد الجبال الشمالية تساقط وتراكم للثلوج ، وتضرب المناطق الجنوبية موجة غبار، بحيث يكون الطقس عاصفا ومغبرا.

وتدريجيا يمتد تساقط الامطار إلى المناطق الوسطى والجنوبية ويتحول الطقس ليصبح عاصفا وماطرا  بغزارة في كافة المناطق وسط اشتداد واضح على سرعة الرياح التي تصبح شديدة السرعة احيانا.

كما ويمتد تساقط الثلوج من الجبال الشمالية إلى الجبال الوسطى والجنوبية التي يزيد ارتفاعها عن 700 م عن سطح البحر،  ولاحقا 600م ، وخلال ساعات المساء يمتد تساقط الثلوج للمناطق التي يزيد ارتفاعها عن 500 م عن سطح البحر ، ويكون تساقط الثلوج كثيف ومتراكم.

وخلال يوم غد الخميس تسقط الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن800 م عن سطح البحر . في حين تشهد المناطق الأقل من ذلك تساقط امطار وامطار مخلوطة  بالثلوج، فيما تسقط الثلوج على ارتفاعات متدنية جدا يوم الجمعة نتيجة تأثر البلاد بموجة قطبية قارصة البرودة “تاريخية” ، بحيث ستنخفض درجات الحرارة بشكل حاد وتصل إلى 5 درجات مئوية تحت الصفر في بعض المناطق.



  •