Friday, May 24, 2019
اخر المستجدات

جامعة القدس تحقق حلماً لطالب في الثانوية بدراسة الطب


| طباعة | خ+ | خ-

فاجأ رئيس جامعة القدس أ.د عماد أبو كشك الطالب محمود محسن من بلدة عناتا بقبوله بكلية الطب في جامعة القدس .

وقام رئيس الجامعة بزيارة مفاجئة لبيت عائلة محسن، برفقة عميد شؤون الطلبة د. عبد الرؤوف السناوي، معلناً له قبوله بكلية الطب في جامعة القدس، حيث أن الطالب محمود هو طالب مميز ومتفوق في دراسته، وقد كان من الطلبة العشرة الأوائل على مدرسته.

بعد حصول محمود على معدل يبعده عن حلمه في دراسة الطب بأعشار قليلة، سعى والده ليحقق له هذا الحلم، فتوجه لوزارة شؤون القدس لطلب مساعدتهم بقبول محمود في كلية الطب بجامعة القدس، وقد تابعت الوزارة مع رئيس جامعة القدس أ.دأبو كشك و د. عبد الرؤوف السناوي، عميد شؤون الطلبة ليصبح حلم محمود بأن يكون طالباً في كلية الطب حقيقة تدخل البهجة والسرور على أسرته ذات الدخل المحدود والتي تتكون من عشرة أفراد، لا معيل لهم سوى الأب.

وقال أ.د عماد أبو كشك، “إنه وبعد تواصل وزارة شؤون القدس مع الجامعة إتضح أن هنالك صعوبة في وصول العائلة للجامعة من أجل التسجيل، وقد جاءت هذه الزيارة لزفَ العائلة كلها بخبر قبول محمود كطالب طب فيها، مؤكداً على أن جامعة القدس هي جامعة الوطن، وأنها لخدمة المجتمع.

و ارتسمت معالم الفرحة والبهجة على وجوه الأسرة، حيث عبر الطالب محمود عن فرحته بقبوله في جامعة القدس، قائلاً  إنها من أفضل جامعات الوطن وأنه يتمنى أن يرفع رأس الجامعة وعائلته عالياً في سماء فلسطين، وأن للعائلة الشرف الكبير باستقبال جامعة القدس في بيتها.

وكيلة وزارة شؤون القدس سلوى هديب قالت ” الوزارة عملت وبالتعاون مع جامعة القدس خلال الشهر المنصرم على متابعة قضية هذا الطالب من أجل قبوله في الجامعة”.

فيما تضيف والدة محمود بأن آمال العائلة كلها باتت معلقة بدراسة محمود لتخصص الطب، خاصة وأن العائلة تعيش ظروفاً صعبة، حيث أن لديها حالتين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويوضح عميد شؤون الطلبة د. عبد الرؤوف السناوي،  بأن جامعة القدس ومن خلال هذه المفاجأة رسمت البسمة على وجوه أفراد الأسرة، وأنها نقلت وضع العائلة نقلة نوعية، موجهاً الشكر للأستاذة سلوى هديب وكل فاعل خير قام بمساعدة هذه الأسرة للوصول لجامعة القدس.