Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

جماعات الهيكل تعلن نيتها تنفيذ اقتحام للمسجد الاقصى الاربعاء


| طباعة | خ+ | خ-

أعلن اتحاد جماعات الهيكل المزعوم نيته تنفيذ اقتحام موسع للمسجد الأقصى الأربعاء المقبل، فيما دعا نشطاء مقدسيون للنفير إلى المسجد للتصدي لهذه الاقتحامات.

وجاء في الإعلان “الإسرائيلي” أن هذا الاقتحام سيكون المركزي الأول بمناسبة مرور أسبوع على محاولة اغتيال الحاخام يهودا غليك غربي القدس المحتلة، داعين لمشاركة الآلاف في الاقتحام الذي أطلقوا عليه اسم “صعود الآلاف – لن نسمح بانتصار الإرهاب”.

وقال الإعلان، إن “العرب يسعون لطرد اليهود من جبل الهيكل”، مطالبًا، بحضور الآلاف عند باب المغاربة لمواجهة هذه المحاولات وأداء الصلوات التلمودية لأجل غليك، كما أشار إلى مشاركة أعضاء كنيست وشخصيات يهودية في الاقتحام.

في المقابل، أطلق شبان مقدسيون دعوات للنفير إلى المسجد الأقصى ومواجهة الاقتحام المذكور، رافعين شعار “إن عدتم عدنا”.

يذكر أن نائب رئيس الكنيست موشيه فيغلين وعشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى اليوم وأمس الأحد تحت حماية شرطة الاحتلال، كما أدوا صلوات تلمودية لأجل غليك.

هذا وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينه، مساء اليوم الاثنين، إنه بالرغم من دعوات التهدئة التي صدرت عن الجانب الإسرائيلي، إلا أن الاقتحامات والانتهاكات للأماكن المقدسة ما زالت مستمرة وفي تصاعد، مشيرا الى انها تستفز مشاعر المواطنين.

وأضاف أن الموقف الفلسطيني يطالب بعدم التصعيد والحفاظ على الأمر الواقع بما يتعلق بالأماكن المقدسة، وعدم المساس بحرمة هذه الأماكن الدينية.