Sunday, June 25, 2017
اخر المستجدات

جمعية إنسانية تركية تدعو أردوغان للتدخل لإنهاء أزمات غزة المتفاقمة


جمعية إنسانية تركية تدعو أردوغان للتدخل لإنهاء أزمات غزة المتفاقمة

| طباعة | خ+ | خ-

دعت جمعية غزي دستك GDD (جمعية إنسانية تركية)، الحكومة التركية ورئيسها رجب طيب أردوغان للتدخل العاجل من أجل إنهاء الأزمات المتفاقمة في غزة والتخفيف من آثارها.

ودعت الجمعية إلى عقد مؤتمر إنساني دولي لمناقشة سبل إلزام الأطراف ذات العلاقة بإنهاء الحصار الخانق على غزة، وتنسيق آلية تقديم الدعم الإنساني العاجل لإنقاذ حياة السكان، وتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة والطارئة باتجاه تمكين الإنسان الفلسطيني من العيش الكريم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي باللغة العربية والتركية والانجليزية، لإطلاق تقرير الحالة الإنسانية السنوي لقطاع غزة للعام 2016م، اليوم الثلاثاء 30-5-2017 في اسطنبول.
وتم ترجمة التقرير إلى ست لغات ونشرها عبر الموقع الإلكتروني للجمعية  www.gazzedestek.org

ودعا مدير الجمعية عبد الماجد العالول، كافة الجهات المانحة المحلية التركية والدولية لإجراء تدخلات إنسانية عاجلة بما يخفف من معاناة الإنسان في غزة، ويرسم الابتسامة على وجوه الفقراء خاصةً في ظل شهر رمضان المبارك.

وأكد العالول، “أنه لم يعد من المقبول بعد هذه السنين الطويلة من الحصار أن يستمر احتجاز الفلسطينيين في غزة كرهائن في سجن كبير يقوض حياتهم ويجعلها قطعة من العذاب، فغزة تستحق الحياة”.

ودعا كافة المؤسسات الدولية لتحمل مسئولياتها تجاه هذه الأزمة الإنسانية وعمل ما يلزم لإنهائها، وخاصة مؤسسة الأمم المتحدة ممثلة بأمينها العام أنطونيو غوتيريس، ومجلس الأمن الدولي، ومجلس حقوق الإنسان، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية.

 


  • إعلانات