Wednesday, November 14, 2018
اخر المستجدات

حافظي على رطوبة بشرة طفلك الرضيع مع هذه النصائح!


حافظي على رطوبة بشرة طفلك الرضيع مع هذه النصائح!

| طباعة | خ+ | خ-

بشرة رضيعكِ حساسة ورقيقة أكثر من بشرتكِ، كما أنّ إفرازها للزيوت الطبيعية ضعيف، فلا عجب من أن تكون أكثر عرضةً للتشقق والجفاف وأحوج من بشرتكِ إلى عنايةٍ خاصة ومدروسة!

والسؤال الذي يطرح نفسه هنا: كيف تعتنين ببشرة صغيركِ وتُحافظين على رطوبتها في كلّ الأوقات؟ الإجابة في النصائح والاستراتيجيات التالية من “عائلتي”، فتابعينا!

وقت الحمام:

حمّمي طفلكِ بالماء الفاتر كون الماء الساخن يسحب الرطوبة من الجلد، وبغسول مناسب لعمره وبشرته، كغسول “جونسون للأطفال الترطيب الفائق من الرأس للقدم” للشعر والجسم، المصمّم خصيصاً ليُنظّف بشرة الرّضع الحساسة ويُرطّبها بمعدل عشر مرات أكثر من أيّ غسول آخر والمثبت من قبل أطباء الأطفال وخبراء الجلد لكونه لطيفاً ومتعادل الحموضة وخالٍ من البارابين والفتالات والصبغات والصابون.

إحرصي على ألا يتجاوز حمام طفلكِ الـ20 دقيقة، إذ يُمكن لبقائه فترةً طويلة في الماء أن يُجرّد بشرته وخصلات شعره من الزيوت الطبيعية، الأمر الذي لا بدّ أن ينعكس سلباً على مستوى رطوبتها ومظهرها. وإحرصي كذلك على عدم تحميم صغيركِ أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع الواحد مع اعتماد تقنية الغسل بالاسفنجة والماء الفاتر بين المرة والأخرى.

بعد الحمام:

لا تفركي بشرة طفلك الحساسة وتشدّي عليها لتجفيفها بعد الحمام، بل طبطبي عليها المنشفة بلطف تفادياً لإصابتها بالتهيّج.

رطّبي بشرة طفلكِ ودلّكيها باستخدام “كريم للأطفال الترطيب الفائق” للشعر والجسم من “جونسون”، لاحتوائه على تركيبةٍ متوازنة غير مثيرة للحساسية ومميّزة من مرطّبات إضافية وزيت للأطفال تُغذّي بشرة صغيرك وتُحافظ على رطوبتها ونعومتها وصحتها على مدار الساعة.

إنتبهي إلى الأمور اليومية التالية أيضاً:

إحرصي على تغيير الحفاض لطفلكِ كلّما تبلل. فالبلل يُسيء جداً الى بشرته الحساسة والرقيقة. وفي كلّ مرة تُقدمين فيها على هذه الخطوة، تذكّري تطبيق كريم مرطّب أو كريم واقي من الطفح على مؤخرة صغيرك لترطيبها ومنعها من التهيّج.

اضبطي حرارة غرفة صغيركِ على درجة معتدلة في كلّ الأوقات وفي كلّ الفصول (23 درجة في الشتاء، 18 درجة في الربيع، بين 20 و23 درجة في الصيف و24 درجة في الخريف). فالحرارة المعتدلة لن تقي مولودكِ من الأمراض وحسب، بل ستُبقي بشرته رطبة وبصحة جيدة كذلك.

لا تترددي باستخدام جهازٍ لترطيب الأجواء في غرفة طفلكِ والحفاظ على معدل رطوبة متوازن لاسيما عند تشغيل أجهزة التدفئة المسؤولة عن امتصاص الرطوبة من الهواء.

أخيراً وليس آخراً، إغسلي ملابس طفلكِ الرضيع على حدة واستخدمي لهذه الغاية مسحوق غسيل معتدل وآمن للاستعمال على حساب المساحيق القوية التي يُمكن أن تمتصّ الزيوت الطبيعية عن بشرة صغيركِ وتُسيء إلى جهودكِ اليومية لترطيبها والحفاظ على نضارتها.