Monday, December 10, 2018
اخر المستجدات

حالة جوية مركبة تؤثر على فلسطين في الساعات القادمة


حالة جوية مركبة تؤثر على فلسطين في الساعات القادمة

| طباعة | خ+ | خ-

تتأثر فلسطين وشرق البحر الأبيض المتوسط في الساعات الـ 72 القادمة بحالة مطرية مركبة وهي عبارة عن حالة من عدم الإستقرار متبوعة بمنخفض جوي سيشمل معظم المناطق الفلسطينية والشمالية والوسطى على فترات بمشيئة الله تعالى.

وحسب موقع “طقس فلسطين” المحلي المختص برصد الأحوال الجوية، من المتوقع أن تبدأ حالة عدم الإستقرار في ساعات الليل المتأخر وفجر يوم الغد على شكل إنخفاض في درجات الحرارة مع هطول للأمطار في بعض المناطق الشمالية والساحلية الشمالية تحديدأً.

ومن المتوقع أن تمتد هذه الحالة من عدم الإستقرار حتى نهار الغد على شكل إنخفاض في درجات الحرارة وتهطل الأمطار في معظم المناطق الشمالية والوسطى على فترات وقد تكون هذه الامطار غزيرة في بعض الفترات وقد تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية.

ومع ساعات المساء من يوم الغد يتشكل منخفض جوي حول جزيرة قبرص ويتجه نحو السواحل الفلسطينية حيث سيبدأ تاثيره الفعلي على شكل إنخفاض آخر على الحرارة وتساقط للأمطار في معظم المناطق مع أفضلي للمناطق الساحلية من فلسطين بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن يكون الطقس يوم الجمعة بارداً وشتوياً وماطراً على فترات في مختلف الارجاء .

ومن المتوقع ان يبدأ هذا المنخفض الجوي بالانحسار في ساعات الفجر من يوم السبت مع بقاء الجو باردا.

ويحذر موقع “طقس فلسطين” من تشكل السيول والفيضانات في مجاري الوديان والمناطق المنخفضة عموماً وكذلك في مناطق قطاع غزة والشريط الساحلي عموما.