Tuesday, May 21, 2019
اخر المستجدات

حقائق عن الحياة المهنية يجب أن تفهمها


| طباعة | خ+ | خ-

حتى إذا كنت تحب عملك، فهذا لن يُغيّر من حقيقة أنّ الوظيفة لها بعض المهام الشاقة، وأنّك قد تشعر في بعض الأحيان بالضغط أو الإرهاق.

فيما يلي أربع حقائق عن العمل يجب أنْ تعلمها بحسب موقع INC المتخصص في التنمية البشرية وتطوير الذات:

– العمل ليس لعبة أو نزهة: أنت محظوظ لأنك تعمل فيما تحب، لكن يجب أن تكون على وعي كافٍ بأنّ الوظيفة تطلب الجد والاجتهاد، عليك أن تكون قادراً على إدماج بعض من الفرح والمرح لروتينك اليوميّ، لكن هذا لا يعني أنّ حياتك المهنية بأكملها ستكون كنزهة في حديقة، ستشعر كثيراً بالضغط في عملك من أجل دفع فواتيرك والحصول على مشترياتك الباهظة والتزاماتك المادية وغيرها.

– الحياة المهنية لا تطلب أن تتصدر العاطفة رقم 1 بحياتك، فالأهواء والأماني والأحلام ليست سوى نصف المعادلة فقط، عليك أن تكون قادراً على كسب العيش، كي تتمكن من تحقيق هذه الأماني، فضغوط الحياة المستمرة تطلب منك الواقعية ومتابعة السبل المختلفة للحصول على مستوى لائق ومريح للمعيشة.

– لا توجد وظيفة مثالية تماماً: لن تجد الكمال الذي تتمناه في أيّ وظيفة، يجب أن تتفهم جيداً أنك ستجد عدداً من المهام المزعجة أو المسؤوليات الإضافية في عملك، التي لن تكون ممتعة، ثق تماماً أنك لست الوحيد الذي تعاني من ذلك.

– حبك للعمل يعني المزيد من التعب والإرهاق: العمل الجاد وتنفيذ مهامك على أكمل وجه لأنك تحب مجالك وعملك قد يتطلب منك بذل المزيد من الوقت والجهد حتى بعد الدوام الرسميّ، ما قد يحرمك من قضاء وقت ممتع مع أفراد أسرتك، أو الذهاب معهم في نزهة عائلية.