Sunday, May 27, 2018
اخر المستجدات

حقيقة صادمة: الشاي يسبب السرطان!


حقيقة صادمة: الشاي يسبب السرطان!

| طباعة | خ+ | خ-

يتهافت العديد من الناس لاحتساء الشاي يوميًا بمعدل ثلاثة إلى أربعة اكواب في النهار الواحد. أولئك الاشخاص لا يكتمل نهارهم إن لم يحتسوا كوب الشاي المفضل لديهم، لا سيما حينما يحتاج مزاجهم للتعديل.

عشاق الشاي لا يكتفون باحتسائه في المنزل، بل يقصدون العديد من المقاهي التي تقدم أجود وأفخر أنواع الشاي.

إن كنت تظن بأن الشاي يقتصر على ذلك الأسود أو البني، فأنت مخطئ، ذلك أنه اصبح للشاي العديد من الأنواع والألوان، منها الاخضر والابيض.

حقيقة مرة عن الشاي

لكن وعلى الرغم من أهمية وجود الشاي في حياة الناس، إلا أن حقيقة صادمة خرجت إلى العلن مؤخرًا. فقد كشف بحث طبي جديد أن تناول الشاي الساخن جدًا يضاعف نسبة الإصابة بسرطان المريء.

هذا النوع من السرطان يرتبط عادة بشرب الكحول والتدخين، لكن احتمالية إصابة الشخص بالمرض ستتضاعف 5 مرات إذا تم تناول الشاي الساخن جدًا مع مشروب كحولي، وستتضاعف مرة واحدة إذا ما تناوله أثناء التدخين.

النجاة منه صعبة

تقول صحيفة غارديان إن نسبة النجاة من سرطان المريء قليلة جدًا، حيث يبقى 15 بالمئة فقط من المصابين على قيد الحياة، بعد 5 أعوام من اكتشاف المرض.

تحذيرات جدية

وأصدرت مؤسسة العلوم الطبيعية في الصين التحذير الجديد لسرطان المريء المتعلق بالشاي الساخن، حيث أشارت إلى أن تناول الشاي الساخن سيضاعف احتمالية الإصابة بالمرض الخبيث، عند الأشخاص الذين يكثرون من شرب الكحول أو التدخين.

واختتمت المؤسسة البحث الطبي بالقول، “الامتناع عن تناول الشاي ساخنا جدا قد يكون مفيدا لمنع الإصابة بسرطان المريء للأشخاص الذين يشربون الكحول ويدخنون بكثافة”.