Tuesday, December 11, 2018
اخر المستجدات

حكومة الاحتلال تصادق على تعيين كوخافي رئيسا للأركان


حكومة الاحتلال تصادق على تعيين كوخافي رئيسا للأركان

| طباعة | خ+ | خ-

وافقت حكومة الاحتلال الإسرائيلي خلال جلستها الأسبوعية أمس الأحد على تعيين رئيس جديد لأركان الجيش.

وذكرت مصادر رسمية عبرية أن حكومة الاحتلال صادقت على تعيين الميجر جنرال “افيف كوخافي” رئيسًا للأركان العامة للجيش خلفا للجنرال غادي أيزنكوت المنتهية ولايته.

وأشارت إلى أن رئيس الحكومة وزير الجيش بنيامين نتنياهو صادق يوم الخميس الماضي على توصية بتعيين الميجر جنرال ايال زامير نائبًا لكوخافي.

ووفقا لموقع “المصدر” الإسرائيلي فإن محللين إسرائيليين يتوقعون أن يسير كوخافي على خطى ايزنكوت المنتهية ولايته، من حيث أن غزة هي الحلبة الثانية في أهميتها بعد التحدي الاستراتيجي الأكبر المتمثل في التمركز العسكري الإيراني في سوريا.

وبحسب الموقع ذاته، فإن كوخافي شغل مناصب عدّة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث بدأ عمله في وحدة المظليين وتدرج فيه إلى أن ترأسه، ثم شغل مصب ضابط كتيبة غزة، وشغل منصب رئيس شعبة الاستخبارات، وعُيّن بعد ذلك رئيس شعبة العمليات، ثم شغل منصب ضابط لواء الشمال عام 2014، وفي مايو 2017 أصبح نائبًا لرئيس هيئة أركان جيش الاحتلال.

وشارك كوخافي في التصدي للانتفاضتين الفلسطينيتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى حرب لبنان الأولى عام 1982 والثانية عام 2006، وشارك في العدوان العسكري على قطاع غزة في الأعوام 2008 و2011 و2014.

ومن المقرر أن يبدأ كوخافي البالغ من العمر 54 عاما مزاولة مهامه في منتصف شهر يناير/كانون الثاني 2019، أي بتأخير أسبوعين عن الموعد المحدد، وذلك بسبب طلب نتنياهو الاطلاع على تفاصيل إضافية في وزارة الجيش التي تولى مهامها حديثا.